الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يفتح ملف القمة

بدأ الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى التحضير لمباراة الزمالك المقرر لها مساء يوم الخميس المقبل على استاد القاهرة ضمن مؤجلات بطولة الدورى الممتاز.



ويرغب مارسيل كولر المدير الفنى للفريق فى تحقيق الفوز الأول له على حساب أوسوريو المدير الفنى للزمالك فى المواجهة الأولى بينهما.

يأتى هذا فى الوقت الذى كثف فيه النادى محاولاته خلال الأيام الماضية لإنجاز ملف صفقات الصيف لدعم الفريق الأول للكرة وفقا لرؤية السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق، وأبرزهم محمود حمادة لاعب فاركو ومحمد رضا بوبو لاعب فيوتشر لدعم خط الوسط بعد انتقال حمدى فتحى الى صفوف الوكرة القطرى.

ومن ناحية أخرى أعرب حسين الشحات، لاعب الفريق عن سعادته بتجديد عقده مع الفريق لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، بعد المفاوضات التى جرت مع النادى ولم تستغرق وقتًا طويلًا، وأبدى تطلعه إلى الفوز بالبطولات مع الفريق فى الفترة المقبلة والتتويج بالألقاب وإسعاد الجماهير. 

وأكد لاعب الأهلى أن رغبته الأولى والأخيرة كانت البقاء داخل الأهلى وتجديد عقده، وأن هذا القرار كان محسومًا بالنسبة إليه، رغم تلقيه عدة عروض فى الفترة الماضية، والتى صارح بها مسئولى النادى والذين تمسكوا بوجوده مع الفريق. 

وقال الشحات: «تعرضت للكثير من الشائعات فى الفترة الأخيرة، فهناك من أكدوا بقائى وتجديد عقدى وآخرون تحدثوا عن رحيلى عن النادى، ودائمًا ما تنتابنى حالة من (الضحك) عندما أرى وأشاهد وأسمع هذا الكلام، لقد أصبحت الشائعات جزءًا من حياة لاعب الكرة بشكل عام، وبصفة خاصة اعتدت على هذا الأمر ولا أعيره أى اهتمام، ودائمًا ما يكون تركيزى مع الفريق سواء فى التدريبات أو المباريات». 

واسترسل لاعب الأهلى قائلًا: «اخترت الأهلى من زمان» وليس الآن، وشرف لأى لاعب أن يرتدى قميص الأهلى وأن يكون جزءًا من نجاحات وتاريخ النادى، «وبصراحة مفيش حد يقدر يقول للأهلى لأ». 

وشدد الشحات على أن الأهلى يصنع التاريخ لأى لاعب، وقال: «يكفى أننى خلال أربع سنوات توجت بدورى أبطال إفريقيا ثلاث مرات، هذا إلى جانب المشاركة مع الفريق فى كأس العالم للأندية ثلاث مرات، فضلًا عن العديد من البطولات الأخرى التى حققتها مع النادى والتى تزين مشوارى الكروى». 

وأوضح لاعب الأهلى أن أسرته بأكملها كانت رغبتها وقرارها يتفق مع رغبته فى بقائه داخل النادي، وأن والدته طالبته بعدم النظر إلى «الفلوس» فى المقام الأول، وأن يستمر فى الأهلى حتى وإن كان العرض المالى أقل، خاصة أن الأمور المادية لم يضعها فى اعتباره عندما فكر فى العودة إلى مصر واللعب للأهلي، حيث كانت رغبته الأولى والأخيرة هى ارتداء قميص النادى، باعتباره هدفًا وحلمًا كبيرًا طالما راوده كثيرًا، ثم يأتى من بعده الحديث عن أى أمور أخرى. 

وأشار إلى أن أبناءه وزوجته كان لهم دور أيضًا فى قرار التجديد، هذا إلى جانب الجهود التى بذلها شقيقه فى إنهاء كل الأمور. 

وتطرق الشحات إلى الرد على ما أثير عن فرضه شروطًا مقابل التجديد، قائلًا: «مفيش حد يتشرط على الأهلى». ولم أفرض شروطًا كما أشاع البعض، فمع النادى الأهلى لا يوجد ما يسمى شروط. وعندما طالبنى الأهلى بالبقاء لم أتردد لحظة، وإذا طالبنى النادى يومًا بالرحيل سوف أمتثل للقرار، وكما تحدثت من قبل فإن الشائعات دائمًا ما تفرض نفسها على لاعب الكرة، وعليه أن يعتاد على هذا الأمر. وأكد لاعب الأهلى أن تألقه مع الفريق يعود إلى منظومة العمل بالكامل بداية من اللاعبين والجهاز الفنى والاجتهاد فى التدريبات، مشددًا على أن لعبة كرة القدم بشكل عام لعبة جماعية وأن جهود زملائه هى التى تساعده فى الظهور بالصورة الجيدة داخل الملعب. واسترجع الشحات لحظات الفوز بدورى الأبطال للمرة الـ11 فى تاريخ النادى، قائلًا: «تعاهدنا على التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا بعد خسارة اللقب العام الماضى فى المغرب أمام الوداد، وخلال النسخة الأخيرة واجهنا بعض التحديات الصعبة، ولكن فى النهاية توجنا باللقب وعلى حساب فريق الوداد وهو أمر أسعدنا بكل تأكيد، وكما ظهر الحزن على وجوهنا من قبل احتفلنا فى المغرب». 

وأوضح لاعب الأهلى أنه احتفل مع لاعبى الفريق عقب مباراة الوداد فقط بسبب انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطني، وأن الاحتفالات بشكل عام داخل الأهلى تكون فى أول يوم فقط بعد الفوز بأى لقب، ومن اليوم التالى يغلق الفريق تلك الصفحة ويكون التركيز منصبًّا على بطولة جديدة، والسعى إلى إضافة لقب آخر للنادى. 

كما أشار إلى أن الاحتفال مع المنتخب كان بمناسبة عيد ميلاد محمد صلاح، وأن طاهر محمد طاهر وعمرو السولية وياسر إبراهيم أكثر اللاعبين سماعًا لأغنية «سطلانة» والتى أصبح مجرد ترديدها يعنى الاحتفال، لأن الأهلى احتفل معها بالتتويج بدورى الأبطال. 

واعتبر الشحات أن اللقب التاسع فى دورى أبطال إفريقيا هو الأصعب وأنه لقب غالٍ على اللاعبين، لا سيما أن الأهلى واجه فى النهائى فريق الزمالك المنافس التقليدى، ودائمًا ما تكون المواجهات بين الفريقين «ديربي» وصعبة على الفريقين. 

وتحدث الشحات عن تحديات المرحلة المقبلة قائلًا: «عازمون على التتويج بلقب الدورى هذا الموسم بعد غيابه موسمين عن النادى. وأرغب فى الوصول إلى ميدالية جديدة فى كأس العالم للأندية مع الأهلي»، وأرجع لاعب الأهلى ثبات مستوى الفريق إلى الجدية والتركيز فى التدريبات وتجديد دوافع اللاعبين بصورة مستمرة والجهود التى يبذلها الجهاز الفنى.

واسترجع الشحات حديثًا سابقًا دار بينه وبين فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد خلال مشاركة الأهلى فى كأس العالم للأندية، وعقب المباراة التى جمعت بين الأهلى والريال قائلًا: «رئيس ريال مدريد تحدث معى وأكد لى أن الأهلى فريق كبير وأننا قدمنا مباريات كبيرة وتمنى لنا التوفيق». ووجه حسين الشحات العديد من رسائل الشكر فى نهاية حديثه، بدأها بمجلس إدارة النادى برئاسة الكابتن محمود الخطيب، والجهاز الفنى وجميع منظومة الكرة بالنادى على دعم.