الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منصة «EXITS MENA» المصرية ترفع رأسمالها إلى 1.25 مليون دولار

أعلنت منصة EXITS MENA المصرية، للاستثمار بالشركات الناشئة فى الوطن العربي، عن زيادة رأسمالها الإجمالى المجمَّع من المستثمرين إلى 1.25 مليون دولار، عقب جذْب جولة استثمارية جديدة بمشاركة Practical VC الأمريكية، الكائن مقرّها فى وادى السيليكون بالولايات المتحدة.



وتتخصص Practical VC فى صفقات السوق الثانوى بداخل إطار الشركات الناشئة، مع التركيز على مصالح الشركاء والمساهمين ودعم الشركات الناشئة ذات النمو الكبير؛ حيث يتمتع كل من Dave McClure وAman Verjee، الشركاء الرئيسون فى شركة Practical VC، بخبرة واسعة، وقاموا بدعم العديد من الشركات فى المراحل الأوليّة؛ مثل Canva وTalkdesk وTwilio وSentry وGitlab وSendGrid وCredit Karma وSolana.

كما تتضمن محفظتهم أيضًا استثماراتٍ ناجحةً فى شركات مقرها داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ مثل MaxAB وFloward وTribal Credit.

وتُعَدُّ EXITS MENA أكبر بوابة استثمارية مبتكرة فى المنطقة؛ حيث توفِّر للشركات الناشئة والمتوسطة الحجم مزيجًا فريدًا من خدمات الاستثمار المصرفي، ويتميز النهج الفريد لـ ـEXITS MENA بالجمع بين منصتها الإلكترونية EXITS.me وخدمات الاستشارات فى صفقات التمويل والاندماج والاستحواذ والاستثمارات فى الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة.

ويمكن لرواد الأعمال من خلال المنصة تسويقُ شركاتهم ومشروعاتهم بشكل سرى للمستثمرين والمشترين المسجّلين على المنصة، والحصول على مجموعة واسعة من خدمات تحسين الجاهزية للاستثمار والمواد التعليمية الخاصة بعالم الاستثمار، مما يعزز فرصهم فى تحقيق نجاح فى الاستثمار أو التخارج.