الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: كلمة الرئيس فى ذكرى 23 يوليو كشفت حجم التحديات والمضى قدمًا نحو تجاوزها لاستكمال مسيرة التنمية والبناء

أكد عدد من النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة ذكرى 23 يوليو كشفت حجم التحديات والمضى قدما نحو تجاوزها لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.



قالت د. رغدة نجاتي، عضو مجلس النواب: إن ثورة 1952 خلصت البلاد من سياسات الاستعمار والسيطرة الأجنبية واستنزاف ثرواته ومقدراته، مشيرة إلى ما كشفه الرئيس من حجم التحديات التى واجهت مصر والتأكيد على المضى قدما نحو تجاوزها من أجل استكمال المسيرة نحو الجمهورية الجديدة لتحقيق آمال وطموحات الشعب، وأشادت بتأكيد الرئيس السيسى أن الجمهورية الجديدة تسعى لتوفير فرص متكافئة للعمل والحياة الكريمة لكل المصريين، وأن التطور الاقتصادى ضرورة للمستقبل وليس ترفا أو رفاهية، وهى رسالة من أجل العمل والإنتاج واستمرار مسيرة التنمية.

وثمنت حرص الرئيس السيسى فى كلمته بمناسبة ذكرى الثورة على توجيه التحية لرؤساء مصر السابقين، وفى مقدمتهم الزعيم جمال عبد الناصر، قائد ثورة 23 يوليو، والرئيس الأسبق محمد نجيب، لتحمله المسئولية فى لحظة دقيقة من عمر الوطن، والرئيس البطل محمد أنور السادات، بعدما أدى الأمانة فى الحرب والسلام ودفع حياته ثمنا لكرامة مصر ومستقبلها، وقالت رغدة نجاتي: ثورة يوليو المجيدة كان لها الفضل فى تأسيس أول جمهورية شهدت تمكين أبناء الشعب من الفلاحين والعمال، وما تبعه من إصلاح اقتصادى وزراعى وإنجازات على كل المستويات ما زالت باقية حتى اليوم.

وأضاف د. جمال أبوالفتوح، عضو مجلس الشيوخ، أن ثورة 23 يوليو نجحت فى تحقيق تحول عميق بتاريخ مصر المعاصر والذى مهد الطريق أمام مرحلة جديدة رسخت حق الشعوب فى تقرير مصيرها، لتشكل مصدر إلهام وريادة لمختلف الدولة العربية المحيطة، لافتًا إلى أن ثورة يوليو نموذجًا للعلاقة بين الشعب وجيشه التى تجسدت بها أروع أمثلة التلاحم والثقة المتبادلة مع تلك المؤسسة الوطنية، وأضاف أن الشعب استمد من روح ثورة 23 يوليو، الإرادة والإصرار على التغيير لإنقاذ الوطن من براثن الإرهاب ومخاطر الانهيار فى 30 يونيو 2013، لتكون امتدادا حقيقيا لأهداف ثورة يوليو فى إقامة نهضة تنموية بالدولة وترسيخ العدالة الاجتماعية. 

وشدد على أن الاحتفال بالذكرى الـ71 لثورة يوليو مناسبة نستلهم منها العزم والصمود لتحقيق تطلعات الشعب واستكمال ما شرعنا فيه من تدشين ملحمة تنموية فريدة لبناء وطن قوى، بما شهدناه من إنجازات غير مسبوقة على كافة المستويات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسيما فى مجالات البنية الأساسية، والتجمعات العمرانية الجديدة، والطاقة، وتوطين الصناعة، ولا نزال نحرص على إتمامه حتى الوصول لما نرضاه ونفخر به ليكون حاضر ومستقبل مصر.

وقال المهندس هانى العسال، عضو مجلس الشيوخ، إن ثورة 23 يوليو تشكل أحد أهم الأحداث التى غيرت مجرى تاريخ مصر الحديث والأمة العربية بأكملها لتشكل بوابة الإلهام والاستقلال الوطنى، بعدما حولت نظام الحكم فى مصر من الحكم الملكى إلى النظام الجمهورى، حمل لواءها طلائع القوات المسلحة وانحاز لها جموع الشعب المصرى العظيم للخلاص من الاستعمار وتبعاته، وكانت مُنطلقًا لكل الثورات، وحركات التحرر الإقليميَّة، والعربية، وذلك بما قام به «الضباط الأحرار»، ليدفعوا بمصر إلى مسار سياسى واجتماعى واقتصادى جديد، لتلقب باسم الثورة البيضاء التى أسست لحقبة جديدة وفارقة من عمر مصر.