الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شحاتة: «الجامعات التكنولوجية» طريق المستقبل.. وربط التعليم باحتياجات السوق ثقافة «الجمهورية الجديدة»

قال حسن شحاتة وزير العمل: إن توسع الدولة فى إنشاء الجامعات التكنولوجية يؤكد تنفيذ سياسة ربط التعليم والتدريب المهنى باحتياجات سوق العمل على أرض الواقع.



جاء ذلك خلال كلمة وزير العمل فى ملتقى توظيف، وحفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية «توظيف وتدريب»، بدعوة من د.محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حيث تضمن الحفل جولة فى ملتقى التوظيف، ومعرض المعامل التكنولوجية بالجامعات, وحوارًا مفتوحًا مع الخريجين ومسئولى وزارة التعليم العالى والصناعة، وتكريمًا لأوائل الخريجين.

وبدأ وزير العمل بتوجيه الشكر إلى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، د.أيمن عاشور على دعوته للمُشاركة فى هذا الحفل الذى يحمل عنوان: «حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية.. توظيف وتدريب».. وما يحمله هذا العنوان من دلالات تؤكد على ثقافة الجمهورية الجديدة ، والتى من بين محاورها ربط التعليم والتدريب باحتياجات سوق العمل، وتنفيذ هذه «الثقافة «على أرض الواقع من خلال مجموعة من السياسات ، وعلى رأسها الجامعات التكنولوجية ،التى تتوسع فيها الدولة.

وأوضح شحاتة: «نحن سعداء بالمُشاركة فى هذه الاحتفالية التى نعتبرها بشائر خير، نجنى من خلالها أول ثمرة لمسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقى والتكنولوجى فى مصر، لكى تتماشى مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، ليس فقط فى المهن المطلوبة ، وإنما أيضًا فى المهارات المُستحدثة».

وأضاف: «سعداء أيضًا لأننا نحتفل بميلاد تعليم تكنولوجى يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مُناظِرة لنظم الجودة العالمية، يسمح بإعداد خريج قادرعلى المُنافسة فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية».

وأنهى الوزير شحاتة كلمته بالقول: «إن احتفالنا الذى يجمع بين الخِريجين وأصحاب الأعمال خير دليل على أنه من أهم أهداف الجامعات التكنولوجية، توفير فرص عمل حقيقية للشباب، وتوفير احتياجات أصحاب العمل أيضًا، وهى معادلة تتحقق بالفعل على أرض الواقع».