الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجاح بطولة الجمهورية للشركات 56

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ختام فعاليات بطولة الجمهورية للشركات فى نسختها رقم 56. 



وأقيمت البطولة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وشملت مسابقات متنوعة تصل لـ 137 مسابقة بمشاركة٣٠ ألفا من 315 شركة ومصنعا من مختلف محافظات الجمهورية.

ووجه د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى جميع الرياضيين الذين شاركوا بالبطولة على المستوى التنافسى الذى قدموه خلال مراحل البطولة المختلفة، وكذا الفائزون بالمراكز الأولى فى الألعاب التى تضمنتها، مشيرًا إلى أن البطولة خلقت رواجًا رياضيًا على مدار أيام تنفيذها بالمحافظة الباسلة.

ولفت الدكتور أشرف صبحى إلى دعم الوزارة لبطولة الجمهورية للشركات التى تأتى ضمن سياسة الوزارة فى نشر الرياضية بين المواطنين والعاملين بالشركات والمصانع بما ينعكس بالإيجاب على تطوير الأداء، مبينًا أن البطولة تشهد تطورا ملحوظا عاما تلو الآخر مع زيادة أعداد المشاركين بها وقوة المنافسة، وكلها عوامل تؤكد مدى نجاح البطولة وتميزها.

فيما وجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل لمختلف الفعاليات الرياضية التى تقام بمحافظة بورسعيد، مشيرًا إلى أنه قد تم توفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاح البطولة وتقديم كل التسهيلات من دعم لوجيستى وتجهيزات لأماكن الألعاب والإقامة للفرق الرياضية واللاعبين والوفود المشاركة بالبطولة.

وكان محافظ بورسعيد لواء اركان حرب، عادل الغضبان قد استقبل مجلس إدارة الاتحاد الرياضى العام للشركات واللجنة العليا للبطولة صباح أمس بمكتبه برئاسة م حسن كامل ود.أحمد إسماعيل.  

محافظ بورسعيد أكد على الترحيب المستمر ببطولات الاتحاد الرياضى للشركات لتقام على ارض بورسعيد وبطولات الاتحاد مصدر سعادة للمحافظة وقادتها. 

من الواضح أن النجاحات التى حققها الاتحاد فى بطولة الجمهورية فتحت الأبواب أمام مجلس الإدارة للبحث عما يزيد من المشاركة بين الشركات والمصانع. 

م.حسن كامل رئيس الاتحاد الرياضى العام للشركات قال لى: البطولة نجحت لعدد من الأسباب :

١- إيمان المشاركين بان بطولة الجمهورية للشركات والمصانع بمثابة ملتقى كبير لمنظومة الشركات والمصانع، والمشاركون سفراء لجهة العمل.. من هنا كانت مدة البطولة بمثابة ماراثون فيه كل فريق يقدم أفضل ما عنده سلوكا ولعبا. 

٢- المنافسة كانت شرسة على المركز الثانى والثالث، وهناك قوى جديدة بدأت تسيطر على اللعبات وأعتقد أن تلك القوة ستعمل على زيادة عددية لأنها ستعمل على الفوز. 

٣- الشرقية للدخان والفوز بالدرع العام نتيجة اهتمام مضاعف والنادى أحد أهم روافد الفرق والتدريب والاستعدادات. 

٤- نعم سنبحث عن توسيع المشاركة وجذب أكبر عدد ممكن من الشركات والمصانع ولدينا أجندة حوافز لذلك. 

٥- بدأنا نضع أيدينا كمنظومة الشركات على أن الرياضة تعنى الحياة.. أنها أهم أدوات زيادة وتنمية الأخلاق ونبذ التعصب والعصبية.. الاتحاد يعمل على نشر المثل البسيط المتداول «#خلي_روحك_رياضية».. وهى مبادرة ضمن أجندة العمل والتزام أخلاقى لجميع المشاركين. 

٦-فى البطولة طبقنا شعار #روح_الفريق.. والتزمنا به كاتحاد والأهم ما شاهدناه من ملحمة منظمة التزام المشاركين بالشعار عن اقتناع..

٧- الروح الجماعية فى مناقشة القرار. وأيضا فى الاتفاق عليه، موضحًا: وقد حضرت انت اجتماعات اللجنة العليا وشاهدت بنفسك. 

٠٠٠

وكان ردى على رئيس الاتحاد: 

انا شفت بنفسى الانسجام والتوافق حول الموضوعات. 

د.محمد أسماعيل السكرتير العام للاتحاد ومدير البطولة قال لى:

موقف جميل من د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الداعم بقوة للاتحاد والمساند لقراراته وخطط العمل ومعالى الوزير متفهم جدا لخصوصية المساحة التى يعمل من خلالها الاتحاد وأيضا الشريك الثانى هو محافظ بورسعيد لواء الغضبان.. وهما من أكبر المساندين  مضيفًا: البطولة ٥٦ آراها مميزة.. ولأنها تحمل اسم أهم وأكبر انتصار للعسكرية المصرية فى العصر الحديث وهى حرب أكتوبر المجيدة. 

أعتقد أن اعتزاز كل المشاركين وفخرهم بحرب وانتصار اكتوبر كان دافعا مهما فى خروجها فى أفضل صورة. 

د.أحمد إسماعيل قال لى أيضا: 

من المواقف الرائعة أن إحدى الشركات تقدمت باعتراض على مشاركة لاعب فى فريق منافس غير مدرج والشروط لا تنطبق عليه وبعد أن بحثنا الاعتراض جاء صاحب الاعتراض مطالبًا بسحب الاعتراض ومعتذرًا.

البطولة كان فيها اهم تنافس بين المشاركين وهو تنافس من أجل الحصول على كأس الروح الرياضية. 

وأكد أن كل لجان البطولة أثبتت قدرتها على العمل تحت ضغوط ونجحت. 

والأهم أن كل من عمل فى البطولة هو شريك نجاح. 

آخر سطرين 

١- من خلال المتابعة عن قرب سواء بحضورى اجتماعات اللجان واللجنة العليا والملاعب.. وجدت روحا تعمل على النجاح الجماعى. 

٢- الخبرة تحت تصرف الشباب وانسجام واضح فى منظومة العمل. 

٣- د.أشرف صبحى وبصماته فى توجيه الهيئات التابعة الى التشبيك لتعظيم العائد من العمل والخطط والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشباب. 

٣- حضر الختام من وزارة الشباب والرياضة كل من الدكتورة سونيا عبد الوهاب وكيل الوزارة للتنمية الرياضية، عضو اللجنة الرئسية العليا للبطولة والدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتور، محمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية.