الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: منطقة المال والأعمال ستصبح أحد أهم المقاصد لجذب الشركات العالمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن منطقة المال والأعمال ستصبح إحدى أهم المقاصد لجذب الشركات العالمية، لفتح مقرات لها فى مصر، توفر فرص عمل للشباب المصري. جاء ذلك فى بيان لمجلس الوزراء حول التصريحات التى أدلى بها، عقب جولته أمس بعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.



وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى تشرفه صباح أمس، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بافتتاح مؤتمر خاص بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، مشيراً إلى أنه تم تسليط الضوء خلال المؤتمر على الجهد المصرى الذى يتم فى المجالات ذات الصلة بعمل المنظمة، وبخاصة تمكين الشباب المصري، والرؤية التى وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسى فيما يخص المنح الدراسية لدول العالم الإسلامي، وصندوق رعاية المبتكرين والموهوبين على مستوى العالم الإسلامى أجمع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه قام عقب المؤتمر بتفقد تقدم الأعمال فى عدد من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى ما تم ملاحظته من قطع الشوط الأكبر فى تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، الذى بدأت معالمه تكتمل، ومن المرتقب خلال أشهر قليلة أن تكون كل الأعمال بهذا المشروع قد انتهت بالفعل.. واعتبر أن هذا المشروع جزء من أيقونات العاصمة الادارية الجديدة، والتى تتمتع بالعديد من المشروعات شديدة التميز، التى يتم إقامتها للأجيال المستقبلية.

وأكد مدبولى أن حجم الإنجاز كبير، بالنظر إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة كانت منذ أقل من 7 سنوات، مجرد صحراء لا قيمة لها، ولكن بفضل رؤية الدولة المصرية لمضاعفة المعمور المصري، تم اختيار هذا الموقع بناء على رؤى مخططين عمرانيين واقتصاديين واجتماعيين، وبدأت عملية البناء، مضيفًا أن سرعة الإنجاز ترتبط بمستوى متميز من التنفيذ، كما أن حجم العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة أتاح مئات الآلاف من فرص العمل فى الدولة المصرية.

وأضاف رئيس الوزراء أن جولته أمس شملت كذلك تفقد أعمال تنفيذ حيين سكنيين بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومتابعة تقدم العمل بهما، مشيرًا إلى أن حى R3 اكتمل بالكامل، وبدأت الخدمات، حيث تم افتتاح مقر خدمات الاحوال المدنية، ومكتب البريد، كما أن هناك عددًا كبيرًا من الأسر انتقل للسكن بالحي، وسنجد المزيد من الأسر تسكن تباعًا خلال الفترة المقبلة، وهناك عدد من العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة قاموا بحجز وحدات فى هذا الحى السكنى.