الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى دورتها الرابعة

أمانة جائزة حلمى سالم الشعرية تعلن عن الديوان الفائز

أعلنت أمانة جائزة حلمى سالم الشعرية، التابعة لمنتدى الشعر المصرى، فوز ديوان (الحكايات الخبيثة تمشى بحرية كاملة) للشاعر شعيب خلف، بالجائزة فى دورتها الرابعة.



يرأس أمانة الجائزة المفكر نبيل عبد الفتاح، وتكونت لجنة التحكيم من كل من الناقد د. محمد زيدان، والناقد د.محمد عليم، والشاعر والروائى على عطا.

وسوف يصدر الديوان، ويوزع فى احتفالية يقيمها منتدى الشعر المصرى قريبا.

 وأكد الشاعر عيد عبدالحليم منسق عام أنشطة منتدى الشعر المصري، أن الديوان الفائز تتميز نصوصه بجماليات التشكيل البصرى، وفق معطيات لغوية ورؤيوية، من الاستفادة من عناصر الدراما ورسم المشاهد، والاستفادة من إمكانيات السرد الشعرى عبر دفقات شعورية مصغرة برؤية عقلية جمالية، تقوم على تشكيل القصيدة وفق ثنائية الواقع والخيال، فى محاولة لخلق حالة من الدهشة، التى تنتج من تلاحق الصور وتتابعها، والتى يرسمها الشاعر من خلال وعى تام بجماليات التشكيل البصرى.

وأضاف عيد عبدالحليم أنه تقدم للجائزة ٤٤ ديوانا من مختلف البلاد العربية، وكانت النسبة الأكبر من المغرب وتونس واليمن والعراق وسوريا ومصر.

جدير بالذكر أن جائزة حلمى سالم فاز بها فى الدورة الأولى الشاعرة رضا أحمد، وفاز بالدورة الثانية الشعراء نصيف الناصرى من العراق وديمة محمود ومؤمن سمير من مصر، أما الدورة الثالثة ففاز بها الشعراء باسم فرات من العراق، وعبدالرحيم الخصار من المغرب، وهدى عمران من مصر.