الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يستجيب لاستغاثة الطفل الفلسطينى «عبدالله»

خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الجهود التى تبذلها الدولة المصرية لنقل ٣٥ طفلا من الأطفال المبتسرين من مستشفيات غزة إلى المستشفيات المصرية.



وخلال عرضه، نوه وزير الصحة إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على الفور بشأن سرعة استقبال الطفل الفلسطينى «عبدالله كحيل»، المصاب فى ساقه، وعلاجه فى مصر، متمنيًا أن يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى فى أقرب فرصة، حيث تم تكثيف الجهود اللازمة وبالفعل وصل الطفل الفلسطينى إلى الأراضى المصرية، أمس، وجار حاليًا إجراء التدخلات الطبية العاجلة تمهيدا لإجراء عملية جراحية فى معهد ناصر، حتى يستطيع أن يقف على قدميه دون الحاجة لبترها.

  تجدر الإشارة إلى أن الطفل الفلسطينى كان قد طلب القدوم إلى مصر لإجراء تدخل جراحى يمنع بتر ساقه.

وحول جهود نقل ٣٥ طفلا من الأطفال المبتسرين من مستشفيات غزة إلى المستشفيات المصرية، أشار الوزير إلى أنه تم بالفعل تجهيز سيارات الإسعاف والحضانات على معبر رفح؛ من أجل استقبال هؤلاء الأطفال، فى إطار سعى مصر لنجاح جهود إخلائهم.

وفى هذا الإطار، قال الدكتور خالد عبدالغفار: فى قطاع الصحة لم تُقدم أى دولة على مستوى العالم مثلما قدمت الدولة المصرية، سواء فيما يتعلق باستقبال الحالات، أو إجراء العمليات الجراحية، أو التدخلات الطبية المطلوبة، مشيراً إلى أن 70% من المرضى الوافدين من غزة ما بين أطفال ونساء وكبار سن.

وشدّد الوزير على أن مصر لديها الاستعداد التام للتعامل مع أى حالات مرضية من الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وتقديم الخدمات الطبية المطلوبة.