الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تريزيجيه مع فيتوريا «شكل تانى»

بات محمود حسن «تريزيجيه» لاعب طرابزون سبور التركى  يملك 6 أهداف تحت قيادة المدرب البرتغالى روى فيتوريا من أصل 14 هدفا دوليا سجلها الجناح الأيسر فى مشوراه مع المنتخب الوطنى. 



وكان تريزيجيه قد سجل هدفى منتخب مصر ضد سيراليون الأحد الماضى ضمن الجولة الثانية لتصفيات بطولة كأس العالم 2026.

وتعد هذه المرة الأولى التى يسجل خلالها تريزيجيه هدفين مع منتخب مصر فى مباراة واحدة على مدار مسيرته الدولية التى وصلت إلى 65 مباراة.

وسجل تريزيجيه 6 أهدافًا فى عهد فيتوريا فى شباك منتخبات (بلجيكا - غينيا- جنوب السودان - جيبوتى – سيراليون)

كما عادل تريزيجيه رقم الثنائى على أبو جريشة وإبراهيم حسن فى الأهداف الدولية مع منتخب مصر.

ونجح نجم الاهلى السابق بهدفيه فى شباك سيراليون أن يفض الشراكة مع كل من أحمد رمزى وهادى خشبة بـ 12 هدفا لكل منهما ويعادل رقمى على أبو جريشة وإبراهيم حسن.

ويفصل تريزيجيه هدفا واحدا لمعادلة رقم حازم إمام صاحب الـ15 هدفا ، ويبقى حسام حسن هو الهداف التاريخى لمنتخب مصر برصيد 76 هدفا.

وخلال أخر سبع مواجهات خاضهم تريزيجيه مع منتخب مصر نجح فى تسجيل ستة أهداف وصناعة هدفين آخرين. وكان سجل تريزيجيه التهديفى رفقة خافيير أجيرى هو الأفضل بتسجيل أربعة أهداف قبل أن يصل لهدفه السادس تحت قيادة روى فيتوريا.

ولعب تريزيجيه مع منتخب مصر 65 مباراة دولية منذ مواجهة السنغال فى نوفمبر 2014 .. ونجح فى تسجيل 14 هدفا وصناعة 7 أخرى طوال فترة مشاركته مع المنتخب. الجدير بالذكر أن الممنتخب الوطنى فاز على جيبوتى فى الجولة الأولى للتصفيات بنتيجة (6-0)، وسجل سداسية منتخب مصر، محمد صلاح سوبر هاتريك «4 أهداف»، ومصطفى محمد ومحمود تريزيجيه. ووصل منتخب مصر للنقطة رقم 6 فى صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات وتجمد رصيد سيراليون عند نقطة واحدة فى المركز الخامس.