الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار فتح باب التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير

ضمن اهتمام الدولة المصرية بدعم ورعاية الموهوبين الصغار، عن طريق اكتشاف المواهب فى مختلف المجالات الفنية والأدبية والابتكارات المتعددة وتخصيص جائزة الدولة للمبدع الصغير تتويجًا لهذه المواهب الإبداعية ودعم وصقل قدراتهم.



أعلنت وزارة الثقافة استمرار فتح باب التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير، تحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى دورتها الرابعة حتى 31 ديسمبر 2023، والتى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة، وذلك فى مجالات (القصة القصيرة، الشعر، التأليف المسرحى، الرسم، العزف على آلة الكمان أو التخت الشرقى أو العود أو الناى، الغناء، تصميم التطبيقات والمواقع الإلكترونية، الابتكارات العلمية).

تنقسم جائزة الدولة للمبدع الصغير إلى فئتين عمريتين، الأولى من 5 حتى 12 عامًا، والثانية من 12 حتى 18 سنة، ولكل فئة عمرية جائزتان لتصبح 4 جوائز فى كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه.

وتهدف الجائزة إلى الاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية فى مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وكذا نشر الوعى الثقافى بين الطلاب وحثهم على التعلم والإبداع والابتكار، والبحث عن المعلومات بالإضافة لتنمية الأخلاق والقيم التربوية وتعزيز الانتماء الوطنى.

كان قد تم التوجيه فى محافظات مصر بالإعلان عن جائزة الدولة للمبدع الصغير بالمدارس وبمراكز الشباب وعبر صفحات التواصل والصفحة الرسمية للمحافظة، وكلف رؤساء المدن ومديرى المديريات الخدمية بالإعلان عن الجائزة ونشرها لتصل لكل المواطنين وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النشء والمبدعين للمشاركة فى أقسام المسابقة.