السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجميد «حطب»

أصدرت وزارة الشباب والرياضة قراراً بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصرى للفروسية والمدير التنفيذى والمدير المالى للاتحاد، لحين انتهاء التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الوقائع والمخالفات المالية التى شابت القائمين على الاتحاد، والتى تم رصدها من خلال لجان التفتيش بوزارة الشباب والرياضة والجهات الرقابية المعنية؛  بناء على أعمال التفتيش المالى والإدارى والقانونى التى تمت فى ضوء العديد من الشكاوى والبلاغات التى تلقتها الوزارة فى هذا الشأن.



وعقب قرار وزارة الشباب والرياضة عقد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية  اجتماعا  طارئا مدة ثلاث ساعات ، بحضور تسعة اعضاء حضورياً وثلاثه اعضاء اون لاين بمجموع ١٢ عضوا من اصل  ١٤ عضوا.

واسفر الاجتماع عن موافقة مجلس إدارة اللجنة بإجماع الاعضاء الحاضرين، على إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها أو انتهاء الدورة الأوليمبية ، كما تقرر تكليف نائب الرئيس المهندس ياسر إدريس بأعمال رئيس اللجنة.

من جانبه كشف المهندس ياسر إدريس القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية، أن الفترة المقبلة ستشهد سياسة عمل جديدة هدفها تغليب مصلحة الرياضة المصرية فوق أى اعتبارات أخرى، وتوفير المناخ المناسب لكل الاتحادات من أجل مواصلة مسيرة الإنجازات.

وقال إدريس: «الرياضة المصرية تشهد تطور غير مسبوق فى ظل قيادة سياسية توفر كل الدعم المطلوب على المستوى المادى واللوجستى، وأن هدف اللجنة الأولمبية خلال الفترة المقبلة هو الحفاظ على كل المكتسبات والبناء عليها من أجل مواصلة النجاحات». تابع: «سيكون هناك متابعة مستمرة لكل الاتحادات فى تنفيذ الخطط التى تهدف إلى تجهيز أبطال مصر والمنتخبات الوطنية للمشاركة فى أولمبياد باريس 2024، وهو الحدث الأهم والأبرز خلال التوقيت الحالي، وأن كل هذا سيحدث دون التدخل فى صميم عمل مجالس إدارات الاتحادات الرياضية».

وأوضح إدريس أن الفترة المقبلة ستشهد ترتيب البيت من الداخل، وتوزيع الملفات المتنوعة على أعضاء مجلس الإدارة دون إبعاد أو إقصاء، وأن الباب مفتوح أمام رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، للعمل وإبداء المقترحات طالما أن الهدف هو صالح الرياضة المصرية فقط لا غير.

وعن علاقة اللجنة بوزارة الرياضة، قال إدريس أن وزارة الشباب والرياضة تمثل الدولة المصرية، ولها دور بارز وواضح فى الطفرة التى تحققها الرياضة المصرية من خلال توفير الدعم المالي، وأن علاقة اللجنة بالوزارة ستكون قائمة على الاحترام بعيدا عن أى صراعات من شأنها تعطيل مسيرة الرياضة المصرية. تابع: «نحترم وزارة الشباب والرياضة وسنتعاون معها على مستوى جميع الملفات ولن يكون هناك نجاحات أو إنجازات فى الرياضة دون تكاتف جميع الجهات من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والأندية والاتحادات الرياضية». وأردف إدريس: «نجاح اللجنة الأولمبية هو نجاح للرياضة المصرية، ولا مجال للصراعات أو فرض السيطرة، سنتعاون مع الجميع من أجل توفير المناخ المناسب لأبطالنا ولاعبينا ومنتخباتنا وهذا هو هدفنا خلال الفترة المقبلة بعيدا عن الأزمات والمشاكل».