الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صدام نارى بين «الريدز والجانرز» فى غياب الفرعون

يحل ليفربول ضيفًا على أرسنال فى السادسة والنصف مساء اليوم الأحد فى قمة مباريات المرحلة الـ23  من الدورى الإنجليزى على ملعب «الإمارات» بالعاصمة البريطانية لندن، ويعتبر لقاء الفريقين أحد أكثر مواجهات كرة القدم الإنجليزية عراقة، حيث بدأت لقاءاتهما عام 1893، لتشهد إقامة 241 مباراة فى جميع المسابقات، حقق خلالها ليفربول 95 فوزًا، مقابل 82 انتصارًا لأرسنال، وفرض التعادل نفسه على 64 مواجهة.



ويتربع ليفربول على قمة ترتيب البريمرليج برصيد 51 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذى ما زال يمتلك مباراة مؤجلة، حيث يتطلع لمواصلة صحوته فى المسابقة وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي.

فى المقابل يتواجد أرسنال فى المركز الثالث بترتيب المسابقة برصيد 46 نقطة، ويعانى من سوء النتائج، حيث حقق فوزًا وحيدًا مقابل تعادلين و4 هزائم فى لقاءاته السبع السابقة بجميع البطولات.

ويأمل ليفربول فى استمرار نتائجه الجيدة، بعدما حقق 7 انتصارات وتعادلًا وحيدًا فى مبارياته الـ 8 الأخيرة التى خاضها بمختلف المسابقات.

ويغيب النجم الدولى المصرى محمد صلاح عن مباراة أرسنال بسبب عدم تعافيه من إصابة عضلية تعرض لها أثناء تمثيل منتخب مصر فى كأس أمم إفريقيا.

وفى غياب محمد صلاح فى الجولة  الماضية من الدورى الإنجليزى وجه ليفربول إنذارًا شديد اللهجة لمنافسيه، وبرهن عن سعيه الشديد لاستعادة اللقب هذا الموسم، بعدما تغلب 4-1 على ضيفه تشيلسى الأربعاء الماضى.

ويدرك الإسبانى ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، أن فوز فريقه على ليفربول، سيحيى آماله من جديد فى المنافسة على اللقب الغائب عن «المدفعجية» منذ موسم 2003-2004.

ويسعى أرسنال للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم أمام ليفربول فى الدورى الإنجليزى للمباراة الرابعة على التوالى بالمسابقة، كما يرغب فى معاودة الفوز عليه، بعدما تعادل معه فى آخر مواجهتين بينهما فى البطولة بملعب (آنفيلد). ويرجع آخر فوز لليفربول على أرسنال فى مسابقة الدورى إلى مارس 2022  عندما فاز 2-0 بملعب الإمارات، قبل أن يفوز الفريق اللندنى 3-2 فى آخر مواجهة جرت بينهما على هذا الملعب بالمسابقة فى أكتوبر من نفس العام.