الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتذاركم مرفوض خدعونا فقالوا «لم نقصر والحقيقة أن خطاياهم فاقت كل التوقعات»

لم يتوقع أحد فى الشارع الكروى المصرى أن يصل الحال باتحاد الفشل لكرة القدم لهذه الدرجة من الاستخفاف والاستهانة بعقولنا جميعا، بعد البيان الهزيل الذى أصدره جمال علام رئيس الاتحاد ورفاقه خالد الدرندلى وحازم إمام وباقى مجلسهم الفاشل إداريا، هذا البيان الذى واصل فيه اتحاد الفشل لكرة القدم  ترويج الأكاذيب التى ليس لها علاقة بالواقع المؤسف الأليم الذى تعيشه الكرة المصرية تحت قيادتهم، وهو ما جعلهم يخشون حتى الآن من الخروج لمواجهة الرأى العام سواء بعقد مؤتمر صحفى أو  من خلال الحديث المباشر مع أى وسيلة إعلامية قادرة على التحاور معهم ومواجهتهم بخطاياهم الإدارية التى أطاحت بأحلام المصريين مبكرًا خارج منافسات «كان» أبيدجان، وقرروا الاختباء حتى تهدأ الأمور نسبيًا بمرور الوقت وراء بيان مضحك اعتذروا فيه وقالوا خلاله: إنهم قاموا بدورهم بتوفير جميع المتطلبات وكل السبل الخاصة بإعداد المنتخب قبل وأثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها كوت ديفوار حاليًا فى محاولة مكشوفة منهم لتهدئة الجماهير المصرية وتضليل الرأى العام الذى لديه العديد من التساؤلات المنطقية المشروعة التى تبحث عن إجابات لدى اتحاد الفشل لكرة القدم الذى قدم اعتذارًا مرفوضًا شكلًا وموضوعًا، وكان عليهم قبل الاعتذار أن يخرجوا علينا ويفسرون لنا ما يلى، سواء مما جاء فى بيانهم أو ما حدث خلال فترة توليهم المسئولية على أرض الواقع :   



 

1

لماذا سافر مع منتخبنا الوطنى خالد الدرندلى كرئيس للبعثة وحازم إمام مشرفًا على المنتخب فى وجود جمال علام رئيس الاتحاد؟

2

 ألم يكن من الأفضل أن يسافر أحدهم فقط توفيرًا للنفقات ولإتاحة الفرصة للاعبين والجهاز الفنى للتركيز فى مهمتهم خاصة فى ظل وجود مدير لشئون المنتخب تم تعيينه بمقابل مادى كبير لحل مشاكل المنتخب بالتنسيق مع المشرف على المنتخب؟

3

 هنا يزداد التساؤل حول أهمية سفر علام والدرندلى وإمام ومن تحمل مصاريف إقامتهم طوال البطولة، وهل كان سفرهم على نفقتهم الخاصة أم على نفقة اتحاد الكرة وفى كل الأحوال يزداد التساؤل حول الجدوى الإدارية أو الفنية التى عادت على المنتخب من وجودهم؟

4

 الغريب أن اتحاد الفشل لكرة القدم قالوا على غير الحقيقة صراحة فى بيانهم المضحك: إنهم جزء من نسيج الشعب المصرى ويشعرون بما يشعر به، فإذا كان هذا صحيحًا وهم جزء من نسيج الشعب المصرى فكيف تعاقد هذا الاتحاد مع مدير فنى أجنبى مقابل 200 ألف يورو بخلاف مصاريف السكن والإقامة؟

5

 إذا كان هذا صحيحًا وأنتم جزء من نسيج الشعب المصرى كيف يتعاقد حازم إمام مع مدير فنى ليس له خبرة إفريقية على صعيد المنتخبات أو الأندية بهذه الأرقام الفلكية والشروط الجزائية التعجيزية؟

6

 تتحدثون فى بيانكم الهزيل عن عدم إدخاركم لأى فكر أو جهد أو قرارات لمصلحة المنتخبات الوطنية فى المرحلة المقبلة، ونسيتم أن تقولوا لنا من سيحاسب على فاتورة الإخفاقات الحالية والماضية فى عصر مجلسكم الموقر؟

7

 من تحمل فى السابق الخروج المهين لمنتخبنا للشباب من أمم إفريقيا للشباب على أرضنا وسط جماهيرنا بالخسارة برباعية من السنغال ونتائج مخزيه حتى يكون لدينا أمل فى تصحيح المسار الآن بعد النتائج الهزيلة لمنتخبنا الوطنى والخروج المخجل من «كان» أبيدجان؟

8

من سيحاسب على فاتورة ملايين اليوروهات التى حصل عليها فيتوريا بلا فائدة وبلا أى جدوى فنية تذكر ومن سينهى التعاقد معه ومن سيتحمل الشرط الجزائى؟ 

9

من تحمل منكم مسئولية التعاقد مع حسام البدرى وإيهاب جلال وتم محاسبته حتى نقبل اعتذاركم الآن وجميعكم تختبئون خوفًا من مواجهتكم بخطايا التعاقد مع فيتوريا والأزمات التى صاحبت منتخبنا الوطنى أثناء البطولة؟

10

من منكم تحمل مسئولية ما حدث من مهزلة إدارية مكتملة الأركان فى أزمة إصابة الأسطورة محمد صلاح وما صاحبها من أخطاء إدارية بالجملة حتى نقبل منكم أى اعتذار؟

11

من منكم اهتم بسفر منتخبنا الوطنى مبكرًا لكوت ديفوار للتعود على الأجواء المناخية قبل البطولة بوقت كافٍ حتى نثق فى قدرتكم مجددًا على تصحيح المسار؟

12

من منكم اهتمّ بسؤال فيتوريا على اختياراته الغريبة للاعبين محترفين دون المستوى أمثال الننى وكوكا وآخريين مصابين فى الدورى المصرى أمثال أحمد الشناوى وآخرين عائدين من الإصابة أمثال حجازى وآخرين لايشاركون مع أنديتهم أمثال فتوح وصبحى وآخرين ليسوا فى أفضل مستوياتهم أمثال سامى وعلى جبر ومهند لاشين؟

13

 من منكم اهتم بحال اللوائح التى تطبق بالمزاج ومن منكم اهتم بحال منظومة التحكيم التى تقدم أداء مميزًا على الصعيد القارى وعلى الصعيد المحلى لاحول لها ولا قوة؟

14

 من منكم اهتمّ بتوضيح لماذا تم مد فترة القيد ولماذا لم يتم الإعلان عن ذلك رسميًا قبل موعد غلقه بوقت كافٍ، وما المبررات المنطقية لهذا القرار وأنتم نفس الأشخاص الذين رفضتم مد القيد ساعة واحدة فى مواقف قريبة سابقة؟

أخيرًا ..

التساؤلات لا تنتهى مع اتحاد الفشل لكرة القدم المثير للجدل أين يختبئ حازم إمام المشرف على المنتخب وأين يختبئ جمال علام رئيس الاتحاد وأين يختبئ خالد الدرندلى رئيس البعثة نائب رئيس الاتحاد ، أين يختبئون جميعًا ومعهم باقى مجلسهم، وما جدوى إعلان مناقشتهم لتقارير المشرف على المنتخب ورئيس البعثة وآخرين وهم أنفسهم جزء لا يتجزء من الفشل الذى حدث ويجتاح المنظومة الكروية بأثرها فمن سيحاسب هؤلاء على مرارة فشلهم التى فاقت كل التوقعات ويتجرع الجمهور المصرى بكل أسف مرارتها منذ الوداع الحزين لمنتخبنا لـ«كان» أبيدجان حتى الآن.