السبت 13 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استعان بمحامين ليساعدوه فى تقديم الدور

عصام عمر: تخوفت من تكرار البطولة بعد «بالطو» ولا أشبه بطل «مسار إجبارى»

عصام عمر من النجوم الشباب الذين حققوا نجاحا كبيرا خلال الموسم الرمضانى فى  ثانى بطولة له وهو مسلسل «مسار إجبارى» أول انتاجات الشركة المتحدة وعرض فى النصف الأول من رمضان وبرغم نجاح عصام ككوميديان من خلال مسلسل بالطو» إلا انه تمرد على الكوميديا وقدم دورا جادا وحظى بإعجاب شديد. عصام عمر تحدث فى حواره مع روزاليوسف عن تجربته مع الشركة المتحدة ودعمها له كنجم  شاب كذلك كواليس مسلسله الرمضانى «مسار إجبارى» مع أحمد داش والمخرجة نادين خان ونجاحه فى اعلانات رمضان ووقوفه أمام كاميرا تامر محسن ومروان حامد هذا الموسم وتفاصيل احدث أعماله  فإلى نص الحوار :



■ تعاونت مع الشركة  المتحدة فى ثانى بطولة لك فى مسلسل «مسار إجبارى» كيف ترى دعمها للشباب؟

- بالتأكيد سعيد أن يكون هناك شركة وكيان كبير مثل الشركة المتحدة ومنصة ووتش تدعم الشباب وتقدمهم بشكل يليق بهم وهذا جعلنى متخوفا فى البداية أن لا أكون على قدر هذه المسئولية خصوصا ان «مسار إجبارى» هو أول إنتاج مباشر للمتحدة.

■ هل نعتبر النجاح الكبير الذى حققه مسلسل «بالطو» عبر منصة «ووتش» هو الذى شجعك على خوض ثانى بطولة فى «مسار إجبارى»؟

- بالعكس انا كنت متخوفا لان الجمهور كان يرانى فى أدوار صغيرة وفجأة يرانى فى بطولة مسلسل وعندما نجح «بالطو» كانت الخطوة التالية أصعب لأن نجاح أول بطولة قد يكون ضربة حظ ولو جاء العمل الثانى دون المستوى سيظن الجمهور ان مسلسل «بالطو» كان تجربة استثنائية ولن تتكرر ومن هنا جاء الخوف لكن الحمد لله ربنا كتب لنا التوفيق وانا ظهرت فيه بشخصية درامية ليست كوميدية وحاولت اوصل للناس اننى استطيع ان اقدم كل الالوان.

■ هذا معناه أنك لا تريد ان يتم حصرك فى نوعية معينة من الادوار؟

- نعم وحتى لو كررت تجربة الاعمال الكوميدية لابد أن افصل بين العمل والثانى بأدوار جادة حتى لا يمل منى الجمهور.

■ كيف جاء تعاونك مع المخرجة نادين خان؟

- ترشيحى جاء من خلال الشركة المتحدة وسعدت جدا بتعاونى معها ووجدنا لغة مشتركة معها انا وأحمد داش وهى سبق وشاهدتنى فى اكثر من عمل منها «تغيير جو» العام الماضى وكنت أقدم خلاله شخصية بعيدة عن الكوميديا.

■ حدثنى عن مذاكرتك لشخصية على؟

- حاولت أن ألم بكل تفاصيل الشخصية من خلال السيناريو وتواصلت مع اصدقاء لى محامين ومعيدين فى كلية حقوق للإلمام بالتفاصيل القانونية وتدريسهم للطلبة.

■ هل يشبهك على فى بعض الصفات؟

- على لا يشبهنى فهو شخصية متوترة ومضغوط طول الوقت ومشاعره داخلية لكن قد يكون هناك صفات بسيطة مشتركة بنا مثل التفكير العقلانى والرزانة.

■ قدمت مع أحمد داش بطولة « مسار إجبارى»، حدثنا عن الكيميا التى جمعتكما أثناء التصوير؟

- الكواليس التى جمعتنى به كواليس مليئة بالمرح وحاولنا نقرب من بعض وسافرنا قبل التصوير رحلة حتى نقترب من بعض  والحمد لله  المسلسل ظهر بشكل صادق.

■ «مسار إجبارى» نافس وسط مسلسلات كثيرة فى الموسم ونجوم كبار.ألم تتخوف من هذه المنافسة خاصة أنك فى بداية الطريق؟

- لا أفكر فى موضوع المنافسة خاصة أننى فى بداية طريقى كما ذكرتِ ولو فكرت فى المنافسة سيكون ضغطا عليِ خاصة ان هناك نجوما كبارا كما ذكرتِ والمنافسة ستكون فى صالحهم ، انا فكرت فقط انى أقدم عملا حلو للناس  وأجتهد فيه.

■ تقديم  أعمال الـ15 حلقة فى موسم رمضان كيف تراه؟

- الموضوع ليس 15 او 30 لكن الذى يحكمنى هو الكتابة وهل يتحمل السيناريو الاحداث أم لا.

■ كونت ثنائيًا رومانسيًا مع ركين سعد ورزان جمال فى اعلانات رمضان هذا العام.. كيف استقبلت هذا النجاح؟

- بالتأكيد سعيد بهذا الأمر وبشكل عام عندما اختار إعلانًا أحب يكون مكسبا لجميع الأطراف ويحمل فكرة وتمثيلا حتى أكون مختلفا عن اى موديل  وليس مجرد أن أظهر وأعلن عن المنتج وفى نفس الوقت  لا يمل الجمهور منا وبصراحة لم اتوقع ان يحقق الاعلانان هذا النجاح الكبير والفضل فى نجاهما للمخرجين الكبيرين تامر محسن ومروان حامد واعتبر نفسى محظوظا لأنى تعاملت فى موسم واحد مع ثلاثة أسماء لامعة فى عالم الإخراج هم مروان حامد وتامر محسن ونادين خان واتمنى ان يتكرر التعاون فى أعمال سينمائية وتليفزيونية قادمة.

■ وما أطرف التعليقات التى تلقيتها  عليهما؟

- ألطف حاجة سمعتها هو إن الإعلان شجعهم على الزواج والارتباط.

■ كيف ترى تأثير السوشيال ميديا والتريند فى نجاح اى عمل فنى؟

- لا اعتبرها مقياسا لنجاح العمل الفنى وخصوصا ان هناك تريندات وحملات مدفوعة وهناك أعمال تحقق نجاحا بدون التريند والجمهور هو مقياس النجاح الحقيقي.

■ من اهم النجوم الذين تحب متابعة افلامهم؟

- احب اعمال آسر ياسين وماجد الكدوانى وكريم عبدالعزيز وأحمد عز

■ بعد نجاح بالطو هل ستعود للتعاون مع المخرج عمر المهندس؟

- لنا وعمر بينا تفاهم كبير وكيميا وحاليا نحضر لفيلم جديد.

وما الجديد الذى تحضر له خلال الفترة القادمة؟

صورت فيلما بعنوان «البحث عن منفذ لإخراج السيد رامبو « اخراج خالد منصور وانتاج محمد حفظى وبطولتى انا وركين سعد وسما ابراهيم  ايضا اشارك فى فيلم «فرقة الموت « مع النجم أحمد عز وإخراج احمد علاء  الدين.