الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين: غرفة عمليات مركزية بالمحافظات لمتابعة عمل المجمعات وتوافر السلع

تلقى الدكتور على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من الادارة المركزية لشئون التوزيع يفيد بالمتابعة اليومية للتأكد من انتظام عمل المخابز البلدية خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة وتوافر الخبز البلدى المدعم وبيعه للمواطنين بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.



وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وأخرى بالقابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع.

وأشار الدكتور ‏‏ على المصيلحى - وزير التموين والتجارة الداخلية إلى انه يتابع يوميًا ‏الموقف من ضخ السلع والموقف السلعى بصفة عامة وكذلك توافر ‏الوقود وأسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التموينية ومن جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميدانى على أرض الواقع.

كما صرح المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير أحمد كمال بأن الدكتور على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميا ضخ السلع واللحوم أيضا.

وأشار معاون الدكتور الوزير إلى أن الدكتور على المصيلحى قد وجه مديرى المديريات بإنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية بالإضافة الى غرف عمليات بالإدارة التابعة لها لمتابعة سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود وتوافر السلع بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية أيضا، مشيراً إلى أن توجيهات ‏الوزير للمديريات شملت كذلك المتابعة اللحظية لتوافر ‏السلع بكافة الأنشطة التجارية والتموينية وكذلك توافر الوقود والمرور عليها ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور على مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الاسطوانات بالأسعار التى حددتها الدولة.

وأضاف المتحدث الرسمى للوزارة ومعاون الدكتور الوزير أن السيد الأستاذ الدكتور الوزير قد ‏شدد على المديريات بمتابعة عمل المخابز يوميا وتوافر الدقيق بها وكذلك انتظام عمل مخازن الجملة والمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية.‏