الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مايا مرسى تستقبل سفيرة أمريكا فى القاهرة للتعرف على جهود مصر فى تمكين المرأة

استقبلت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى مكتبها، السفيرة هيرو مصطفى جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر، بهدف التعرف على جهود مصر فى مجال تمكين المرأة ولبحث سبل التعاون بين الجانبين فى هذا الصدد.



رحبت الدكتورة مايا مرسى بالسفيرة هيرو مصطفى فى أول زيارة لها للمجلس بعد توليها المنصب، مشيدة بالشراكة الفعّالة بين البلدين فى تمكين المرأة عبر جميع القطاعات، متطلعة إلى مزيد من التعاون خلال الفترة القادمة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن  النجاح  الهائل الذى تحقق فى ملف تمكين المرأة فى مصر خلال السنوات الماضية يرجع إلى الدعم والمساندة القوية والمباشرة من الإرادة السياسية  لهذا الملف.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسى هيكل المجلس وتشكيله وآليات عملة واختصاصاته، وقانون تنظيم عمله، كما أشارت إلى المشروع القومى  للتنمية الأسرة المصرية، الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى فبراير 2022، للارتقاء بجودة حياة المواطن، والذى يتم من خلاله التكامل والتعاون والتنسيق بين العديد من الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ برامجه، وترتكز أهدافه فى خفض معدلات الزيادة السكانية، وبالتالى يشعر المواطنون بعائد ما تقوم الدولة بتنفيذه من مشروعات،  لافتة  إلى جهود المجلس القومى للمرأة فى ضوء المشروع القومى  للتنمية الأسرة المصرية  فى دعم تمكين المرأة المصرية اقتصادياً واجتماعياً من خلال العديد من البرامج والمبادرات مثل برنامج الشمول المالى للمرأة ومجموعات الادخار والإقراض الرقمى للسيدات فى القرى بمختلف المحافظات، وبرنامج التثقيف المالى، وريادة الأعمال، والإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة. 

كما أوضحت الدكتورة مايا مرسى أيضاً دور مركز تنمية مهارات المرأة  بالمجلس والذى يعمل على  تدريب السيدات فى القرى والمراكز فى مختلف محافظات الجمهورية على المنتجات الحرفية.