الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تمنح «استمارة 6» لرئيس لجنة الحكام

بيريرا
بيريرا

أربك الخطاب المرسل من الأهلى لاتحاد الكرة، الأحد الماضى بعد مباراة الفريق أمام نادى بلدية المحلة، التى انتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف، ضمن لقاءات الأسبوع الثالث والعشرين من مسابقة الدورى العام، وأدارها الحكم محمود ناصف، حسابات أعضاء الجبلاية، وذلك عقب مطالبة مجلس إدارة المارد الأحمر بتعيين حكام أجانب لمبارياته المقبلة فى البطولات التى يديرها حكام مصريون.



وأكد النادى الأهلى، أنه سيتحمل جميع تكاليف الحكام الأجانب، مع مطالبته بإعادة النظر فى معايير اختيار الحكام، وبناءً عليه استدعى مجلس إدارة الجبلاية، البرتغالى فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، لإبلاغه بأن اتحاد الكرة قرر عدم التجديد له، حيث من المفترض أن ينتهى عقده مع نهاية الموسم الكروى فى شهر أغسطس المقبل، وأن العقد بين الطرفين ينص على ضرورة إبلاغ الطرف الذى لا يرغب فى التجديد بذلك قبل انتهاء العقد بشهرين، وهو ما حدث من جانب الجبلاية.

وقامت الجبلاية، بسؤاله عن المعايير التى استند إليها فى تعيين الحكم محمود ناصف، لإدارة مباراة الأهلى، بالرغم أنه غير دولى ولم يدر مباريات لـ»الأحمر» من قبل، ورد «بيريرا» أن الحكم أدار اللقاء بشكل جيد جدًا، كما أن الحكم المساعد أحمد عبدالمنعم شعبان، أجاد بشكل ممتاز فى احتساب لعبات التسلل.

وقال مصدر خاص: «إن الأخطاء التى وقع فيها الحكم تتلخص فى احتساب تسع دقائق وقت بدل ضائع، وهو ما يعد وقتًا مبالغًا فيه خاصة أنه وصل إلى سبعة عشر دقيقة! كما أن الحكم أخطأ فى عدم طرد مدافع بلدية المحلة بالكرة المشتركة مع أكرم توفيق لاعب الأهلى».

وأضاف المصدر: «أن هدف الأهلى الثانى كان من المفترض احتسابه فاول لصالح البلدية بسبب الدفعة التى قام بها رامى ربيعة لاعب الأهلى ضد مدافع البلدية»، مشيرًا إلى أنه من الوارد أن يدير محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام، شئون اللجنة بعد رحيل «بيريرا» فى أغسطس، وحتى انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة، عقب انتهاء أوليمبياد باريس 2024، ولا أحد يعلم إذا ما كان مجلس الجبلاية الجديد سيعيد تجربة رئيس لجنة الحكام الأجنبى أم سيعود رئيس مصرى للجنة الحكام كما كان فى السابق، إلا أن بعض الأندية وعلى رأسهم الأهلى يرغبون فى استمرار التجربة الأجنبية، بالرغم أن البعض يرى أن الخبير الأجنبى يحتاج إلى فترة كبيرة جدًا من أجل معرفة أسماء الحكام.