السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المهمة المقــــــــــــــــــدسة لـ 6 وزارات

خطوط عريضة واضحة لا تحيد عن ثوابت دولة ضاربة بجذورها فى أعماق الحضارة الإنسانية والتاريخ.. على رأسها الأمن القومى المصرى والحفاظ عليه فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية الراهنة والمتوقعة ضمن تكليفات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بمراعاتها أثناء تشكيله الحكومة الجديدة.



عناوين رئيسية أمام الحكومة الجديدة بمهام أقرب ما تكون إلى تلك التى تواجه الحروب فى ظل محيط مشتعل قارب على الانفجار من الشرق إلى الغرب وحتى الجنوب، فضلًا عن أزمات اقتصادية فرضتها المتغيرات الدولية والإقليمية على الداخل المصرى.

من هنا جاء التكليف إلى رئيس الوزراء بضرورة العمل على تشكيل حكومة من ذوى الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تضع ملف بناء الإنسان المصرى على رأس قائمة الأولويات، خاصة فى مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، فضلًا عن ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة  الإرهاب وتطوير ملفات الثقافة والوعى الوطنى والخطاب الدينى المعتدل على النحو الذى يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعى.

«روزاليوسف» بدورها ناقشت القضايا التى تنتظر الوزراء فى الحكومة الجديدة عبر ملف خاص يتضمن أبرز الموضوعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأمنية والثقافية على صفحات هذا العدد.