الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى يجدد التعاون مع فيزا

أعلن البنك الأهلى عن تجديد اتفاقية الشراكة طويلة الأجل مع فيزا، الشركة الرائدة عالميًا فى مجال المدفوعات الرقمية، والتى امتدت شراكتهما منذ عام1994، حيث أعرب هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى عن اعتزازه باستمرار تلك الشراكة مع شركة فيزا كونها من أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى تكنولوجيا حلول الدفع، والتى أثمرت عن المساهمة فى تنفيذ استراتيجية البنك من خلال تقديم مزيد من الحلول المتطورة التى تدعم بشكل كبير منظومة الشمول المالي، وتشجيع التطور الرقمى والتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد.



وأكد أن ذلك التعاون يعد استكمالًا إلى ما تحقق من دفع وتيرة التحول الرقمى فى مصر، من خلال تحقيق نمو ملحوظ للمدفوعات الرقمية، عن طريق تقديم حلول دفع مبتكرة وآمنة للعملاء المصريين والشركات من أجل دعم التجارة الرقمية فى مصر، إضافة إلى تقديم مزايا جديدة ذات قيمة مضافة للعملاء، وجذب شرائح جديدة من العملاء خارج منظومة القطاع المصرفى ودمجهم فى الاقتصاد الرسمي.

وأضاف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، أن تجديد التعاون مع شركة فيزا يأتى بمثابة استكمال للتوسع فى الخدمات الإلكترونية التى تتضمن أسورة الدفع الإلكتروني، وبطاقات الخصم المباشر للشركات وبطاقات الخصم المباشر بالعملة الأجنبية للأفراد، والبطاقات الائتمانية “Infinite & Signature”.

وأضاف أن تجديد تلك الشراكة يوفر حلول دفع جديدة ومبتكرة فى مصر، وذلك من خلال تقديم سبل دفع آمنة وفعالة وسريعة، مشيرًا إلى أن التعاون مع فيزا يدعم خطط البنك التوسعية لتقديم الخدمات المصرفية لعدد أكبر من العملاء فى مختلف أنحاء مصر، مما يتيح مزيدًا من التدفقات النقدية بالعملات الأجنبية فى السوق.

وأشارت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، إلى أن البنك الأهلى المصرى يسعى دائمًا إلى توسيع خدماته ومنتجاته لتضم أدوات جديدة مبتكرة لمواجهة مخاطر الاحتيال وحلول الأمن السيبراني، موضحة استمرار الاستفادة من حلول شركة فيزا لتعزيز مبيعات التجارة الإلكترونية وتشجيع التجار على استخدام ماكينات نقاط البيع وخيارات الدفع الرقمية وجذب مزيد من العملاء.

ومن جانبها أعربت ليلى سرحان، المدير الإقليمى لشركة فيزا فى منطقة شمال إفريقيا والمشرق وباكستان عن اعتزازها بامتداد الشراكة مع البنك الأهلى إلى أكثر من 30 عامًا، والفخر بمواصلة هذه الرحلة من الابتكار والتمكين المالي.

 وأضافت: لقد صمد تعاوننا أمام اختبار الزمن، حيث تطور مع المشهد الديناميكى للمدفوعات الرقمية، ولقد ابتكرنا معًا حلولًا رائدة لم تُحدث تحولًا فى التجربة المصرفية للملايين فحسب، بل أرست أيضًا أساسًا قويًا لمستقبل اقتصادى مزدهر. وبينما نجدد التزامنا، فإننا نتطلع إلى مواصلة إثراء حياة عملائنا والمساهمة فى النمو الحيوى للاقتصاد المصرى.

كما أعربت ملاك البابا، المدير العام لشركة فيزا فى مصر عن فخرها بامتداد هذه الشراكة طويلها لأجل مع البنك الأهلى المصري، واستمرار مواصلة النجاح الذى تحقق عبر سنوات الشراكة الماضية، موضحة أن تجديد التعاون مع البنك الأهلى المصرى يشمل طرح عدد كبير من المنتجات التى تقابل احتياجات شرائح عديدة من المجتمع مما يعد إنجازًا كبيرًا نحو التوجه إلى اقتصاد رقمى أكثر شمولًا واستدامة فى مصر.