الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هل يرحل كولر عن «القلعة الحمراء»؟!

كولر
كولر

كشف اجتماع لجنة التخطيط الأخير برئاسة محسن صالح، مع السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، عن اقتراب رحيل السويسرى عن القلعة الحمراء، حيث وضح أن الخطيب سحب كثيرًا من صلاحيات المدرب، وأبرزها اختياراته لتدعيم الفريق باللاعبين الجدد، بحيث لا يتم التفريط فى لاعبين مهمين، يفقدهم الفريق بعد رحيل الخواجة.



ويريد الأهلى، وضع سياسة جديدة بأن تقوم لجنة التخطيط، باختيار اللاعبين الذى يضمهم أو يسرحهم، دون تدخل المدير الفنى الذى قد يرحل فى أى وقت، وظهرت ملامح الاستراتيجية الجديدة برفض لجنة التخطيط، عدة طلبات أساسية لـ«كولر» مثل ضم المهاجم البوركينى كانوتيه، معللاً ذلك بأنه أكبر من الإمكانيات المادية للأهلى.

وأكدت الإدارة، للمدير الفنى أن «كانوتيه» رفض تقليل المطالب المالية عن 2 مليون و200 ألف دولار فى الموسم مع بعض الامتيازات، وهو ما تسبب فى فشل الصفقة، ورفض تقليل عقده إلى نفس القيمة التى كان يحصل عليها «موديست» بقيمة مليون و750 ألف دولار.

وتم الاتفاق بين كولر وإدارة النادى الأهلى، على التفاوض مع اسم آخر فى مركز المهاجم، وذلك للاعب لديه 27 عامًا وهو محترف إفريقى يلعب فى أوروبا، وتم الاتفاق على ضمه.

وطلب المدير الفنى، حال بيع محمد عبدالمنعم فى الفترة المقبلة، الحصول على خدمات مدافع أجنبى لتدعيم الفريق فى الموسم الجديد، بينما استقر على خطوة رفض ضم أحمد حجازى لأسباب فنية، وذلك بعد عرض الاسم عليه من جانب لجنة التخطيط. ويرى مارسيل كولر، أن «حجازى» كبير من الناحية العمرية، بالتزامن مع تعرضه إلى كم كبير من الإصابات القوية على مدار السنوات الماضية، وهو لا يتناسب مع سياسته فى النزول بمعدل الأعمار.

فيما استفسر السويسرى، عن إمكانية الحصول على خدمات محمد على بن رمضان، المحترف التونسى فى صفوف فريق فرينكافورزى المجرى، حيث يرى أنه من الصفقات التى يحتاجها الفريق بشدة فى منافسات الموسم الجديد، وحصل على وعد من جانب الإدارة الحمراء على فتح باب المفاوضات مع اللاعب وفريقه لبحث إمكانية ضمه.

كما وافق «كولر» على رحيل أليو ديانج فى الفترة المقبلة، وذلك حال الوصول إلى اتفاق مالى جيد مع فريق الفيحاء السعودى، بعد العرض الذى قدمه فريق الدحيل، ووافق كذلك على رحيل محمود عبدالمنعم كهربا فى ظل عدم رغبته فى الاعتماد على خدماته بشكل أساسى خلال الفترة المقبلة، بعد افتعاله أزمات مع المدير الفنى.

وقرر السويسرى، توقيع عقوبة على «كهربا» مع استبعاده من لقاء طلائع الجيش، على أن يتم حسم موقفه من العودة إلى قائمة المباريات بناءً على حالته الفنية والبدنية فى التدريبات، كما ترفض الإدارة رحيل «كهربا» خاصة أنه عانى كثيرًا فى دفع غرامته لتمسكه بالقميص الأحمر، رغم الضغوط الزملكاوية. ويرفض «كولر» التجديد لـ«على معلول»، على عكس رغبة الخطيب الذى يريد التجديد له، بينما يتمسك رئيس مجلس إدارة النادى على تكريمه على مشواره مع الأهلى بعد الإنجازات التى حققها معه.