الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التضامن خبيرة فى التخطيط وتمكين المرأة

مايا مرسى.. الخبيرة

الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن
الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن

تتولى اليوم الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، منصب وزيرة التضامن فى التشكيل الحكومى الجديد 2024، وذلك خلفا للوزيرة نيفين القباج .



حققت الوزيرة الجديدة فى مسيرة حياتها العملية الكثير من النجاحات فى ملفات كثيرة، حيث بدأت  فى منظمات دولية من بينها المعونة الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وعملت كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة فى المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وشغلت منصب رئيسة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، ومنسق وطنى لمشروعات صندوق الأمم المتحدة للمرأة والاتصال بجامعة الدول العربية.

مايا مرسى هى ثالث رئيسة للمجلس القومى للمرأة  منذ إنشائه فى عام 2000 وأصغر سيدة من حيث العمر تتولى هذا المنصب فهى من مواليد.

عملت كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة فى المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى الفترة من 2013-2016، ورئيسة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر فى الفترة من  2010 – 2013 .

كما شغلت منصب المنسق الوطنى لمشروعات صندوق الأمم المتحدة للمرأة والاتصال بجامعة الدول العربية  خلال الفترة من  1999-2010.

تمتلك رصيدا متميزا من الخبرة، اكتسبتها من خلال عملها لأكثر من 26 عامًا فى العديد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، والتى يأتى من بينها المجلس القومى للمرأة، والأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بالإضافة إلى المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص.

نجحت فى إدارة وقيادة أكثر من 50 برنامجا، وإعداد أكثر من 45 دليلاً تدريبياً وكتاباً ومقالاً وبحثاً وورقة سياسات فى كل من مجال:  السياسة العامة، والتنمية، والمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، والسلام والأمن، والأمن الإنسانى، والتمويل من أجل التنمية.