الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة وزير النقل والصناعة

كامل الوزير.. المُنجز

الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة وزير النقل والصناعة
الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة وزير النقل والصناعة

وزير لا يعرف الكلل ولا الملل، همة عالية وإصرار على الإنجاز.. يعشق العمل والجولات الميدانية ولا يؤمن بالمكاتب، كيف لا وهو المهندس الذى يرى أن الميدان والإشراف والوقوف على انهاء الاعمال هى طريق النجاح وضريبة الانجاز.



بدأ فى وزارة النقل مواصلا العمل الليل بالنهار منذ توليه حقيبة النقل فى مارس 2019 ، تسلم زمام الامور فيها وشق طريق النجاح بامتياز.. هو قائد ومهندس عسكرى مصرى، يشغل حاليا منصب وزير النقل ومكملا مسيرته فى العمل مع إضافة مهام جديدة له بدمج حقيبة الصناعة ومنصب نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة.. وعن حياته المهنية تدرج فى العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بكل الوظائف القيادية فى سلاح المهندسين بالقوات المسلحة.

من أهم المشروعات التى أشرف عليها قبل توليه حقيبة النقل مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وتطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، وأشرف أيضا على مشروع  حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، ومشروع  محور روض الفرج، وكذلك مشروع  كوبرى سندوب «كوبرى الشهيد عمرو فتحى صالح عمارة».. يستحق  لقب  «البلدوزر» عن جدارة، فمنذ توليه النقل الحقيبة التى أطاحت بالعديد من الوزارات استطاع أن يحقق إنجازات ملموسة فى كافة القطاعات، مستندا إلى نظرته الثاقبة ورؤيته للآثار المستقبلية لتلك المشروعات الضخمة التى قدر على اقتحامها فى كل القطاعات.