الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة الشباب والرياضة تسابق الزمن لكشف ملابسات أزمة ما قبل الرحيل لعرضها على الرأى العام الأسبوع المقبل

حق «رفعت»

تسابق اللجنة القانونية المشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة، الزمن لبحث ملابسات وفاة أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، الذى وافته المنية صباح السبت الماضى، بأحد مستشفيات التجمع الخامس، إثر تدهور حالته الصحية.



وكشف مصدر بالوزارة، أنه من المتوقع أن تنتهى اللجنة من عملها خلال أسبوع على أن يتم الكشف عن جميع ملابسات الوفاة أمام الرأى العام، الذى يعيش حاليًا فى حالة حزن متأثرًا بوفاة اللاعب الشاب.

وقال المصدر: «إن اللجنة بدأت عملها بالفعل فور تشكيلها، بالتعاون مع لجنة طبية، للوقوف على كل الملابسات وكشف الحقائق»، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعلن فور انتهاء عمل اللجان عن جميع التفاصيل والملابسات وما انتهت إليه التحقيقات فى هذا الشأن.

وكان الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، قد أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق فى الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، بنادى مودرن سبورت والاتحاد المصرى لكرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية، وذلك لما أثير مؤخرًا عبر وسائل الإعلام، بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد.

كما قرر الوزير، إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت، لاعب منتخب مصر، ونادى مودرن سبورت، على مركز شباب إبشان التابع لإدارة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، مسقط رأسه تخليدًا لذكراه وسيرته الطيبة طوال مسيرته الرياضية، وذلك تقديرًا من الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة للرياضيين الراحلين كأحد أبناء ورموز الرياضة المصرية المخلصين. وأعلنت الوزارة، إدراج المركز ضمن الخطة التطويرية فى المرحلة المقبلة، حيث يُعد مركز شباب إبشان مشهر إشهارًا دائمًا عام ١٩٧٦ على مساحة 12 فدانًا و18 قیراطًا، به ملعب نجيل صناعى قانونى وآخر خماسى ومبنى إدارى.

وانتقل أحمد رفعت، إلى مثواه الأخير، فى الساعات الأولى من صباح السبت 6 يوليو، متأثرًا بتدهور حاد فى حالته الصحية نتيجة صراع مع المرض خلال الفترة الماضية، عن عمر يناهز 31 عامًا، بعدما تعرض لأزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندرى، فى مارس الماضى، والتى بسببها مكث فى المستشفى تحت الأجهزة لفترة طويلة إلى أن تحسنت حالته ليغادر المستشفى، قبل أن تتدهور فجر السبت 6 يوليو بشكلٍ مفاجئ، ليفارق الحياة.