الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى بخبراته يسعى لإسقاط بيراميدز عن صدارة الدورى العام

التاريخ VS الطموح

يلتقى النادى الأهلى، صاحب الخبرة الكبيرة، مساء غد الجمعة فريق نادى بيراميدز متصدر الدورى المصرى، فى مواجهة قوية ومرتقبة تحدد مصير بطل الموسم الحالى، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة رقم 14 من بطولة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم، والتى يديرها طاقم تحكيم أجنبى.



وتأكد غياب عدد من لاعبى الأهلى، عن المباراة المرتقبة، وعلى رأسهم الثلاثى كريم الدبيس، حمزة علاء، أحمد نبيل كوكا، لتواجدهم مع المنتخب الأوليمبى استعدادًا للمشاركة فى أوليمبياد باريس 2024، كما يغيب التونسى محمد الضاوى كريستو، الذى اقترب من الانتقال لصفوف الرجاء المغربى، خلال الميركاتو الصيفى، بالإضافة إلى التونسى على معلول، الذى يعانى  الإصابة بقطع فى وتر أكيليس، والحارس الشاب مصطفى مخلوف، الذى يعانى الإصابة بكسر فى الوجه.

وكان الأهلى، قد حقق الفوز على طلائع الجيش، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الاثنين، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الأسبوع الثلاثين من بطولة الدورى االممتاز.

فيما أوضحت مصادر داخل بيراميدز، أنه جرى رصد مكافآت مالية كبيرة فى الفريق، للجهاز الفنى واللاعبين، قبل مواجهة الأهلى، وذلك من أجل إعطاء دوافع معنوية للاعبين للفوز على الأحمر، وإيقاف انتصاراته المتتالية فى الفترة الماضية، من خلاله رصده هذه المكافآت الضخمة والاقتراب خطوة من الظفر بأول الألقاب فى تاريخ النادى.

وشددت المصادر، على أن إدارة بيراميدز، تسعى لحث اللاعبين وجهازهم الفنى، على ضرورة التمسك بفرصتهم الكبيرة فى اغتنام أول بطولة بتاريخ النادى، منوهة إلى أن هذا الحدث سيكون تاريخيًا لإدارة النادى وكل العاملين فيه، لذلك فرصد مثل هذه المكافآت يحفز الجميع للفوز على الأهلى وتعطيله بعض الشىء فى المنافسة الشرسة على بطولة الدورى، ويتصدر الفريق السماوى الدورى برصيد 68 نقطة من 27 مباراة، بينما يأتى الأحمر ثانيًا بـ57 نقطة من 23 لقاءً.

فى الوقت الذى يتابع فيه عشاق الساحرة المستديرة الاستعداد القوى لمواجهة الأهلى وبيراميدز، تفاجأ الجماهير الحمراء بتهديد السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى لفريق الكرة، بالرحيل قبل انتهاء عقده، إلى الخليج فى ظل تلقيه أكثر من عرض مغرى للغاية، ليس بحثًا عن فارق الراتب الشهرى الفلكى بين ما يتقاضاه فى القلعة الحمراء والمعروض خليجيًا، ولكن بسبب حالة من الغضب لدى المدرب السويسرى وسط إحباط شديد من عدم تنفيذ مطالبه التعاقدية، وهو ما يزعجه بشدة بسبب ارتباط بطل إفريقيا بالمشاركة فى العديد من البطولات الكبرى خلال الموسم المقبل وبخاصة كأس العالم للأندية.

وكشف الاجتماع الأخير بين كولر ولجنة التخطيط، بحضور محسن صالح وحسام غالى وزكريا ناصف، اختلافا شديدا فى وجهات النظر، فى ظل غياب محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، المتواجد فى رحلة علاج بالخارج، إذ طالب الخواجة السويسرى فى أكثر من مناسبة بإتمام التعاقد مع اللاعبين الذى حددهم مسبقًا بعد رفض عدد من المرشحين فى الميركاتو الصيفى المقبل، وتشير المصادر إلى أن الغضب قد يتسبب فى رحيل «كولر» عن الأهلى بشكل مبكر قبل نهاية عقده وذلك لعدم تنفيذ رغباته وإجباره على التعاقد مع لاعبين آخرين فى الصيف الحالى، كما حدث فى الفترات الانتقالية الأخيرة.

أزمة غضب «كولر»، تتلخص فى عدة نقاط أبرزها استمرار فشل مسئولى الأهلى فى تلبية رغبة «السويسرى» فى تدعيم صفوف الفريق، إذ حدد المدرب أسماء عدد من اللاعبين للتعاقد معهم، وفى مقدمتهم البوركينى محمد كوناتيه والجزائرى زين الدين بلعيد والأردنى يزن النعيمات، كما أظهر “الخواجة” غضب نتيجة تمسك لجنة التخطيط بعودة الجزائرى أحمد القندوسى، نجم وسط الفريق المعار إلى سيراميكا كليوباترا، بحجة تألقه اللافت هذا الموسم، رغم أن «كولر» لم يكن يريد ضمه من الأساس، ولا يرغب بعودته.

نقطة أخرى ساخنة، كانت فى سببًا فى اشتعال الأزمة بين «السويسرى» ولجنة التخطيط، وهى تجديد عقد التونسى على معلول، الظهير الأيسر للفريق، فى ظل كبر سنه مع تراجع مستواه، بالإضافة إلى تحفظ المدرب على فكرة التعاقد مع يحيى عطية الله رغم سهولة الصفقة، لعدم قناعته فنيًا به.

ويحاول «الخطيب» ترضية «كولر»، بإفساح المكان أمامه فى قائمة الأجانب، بعد اقتراب رحيل الثنائى التونسى الشاب محمد الضوى كريستو للرجاء المغربى على سبيل الإعارة، والمالى الدولى أليو ديانج للخليج، وهو سبب منح المدير الفنى دقائق للدبابة المالية لتلميعه فى الفترة الحالية.

كما يقترب الجنوب إفريقى الدولى بيرسى تاو، من الرحيل بعد تلقيه عرضين سعوديين من الوحدة والخلود الصاعد حديثًا لدورى المحترفين، فى ظل التراجع فى الأداء الغريب من «تاو».