الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تيلى كوميونيكيت تستهدف خدمة عملاء أوروبيين من القاهرة

مصر مقصدًا رئيسيًا لخدمات التعهيد

تستهدف شركة “تيلى كوميونيكيت” لخدمات التعهيد، تقديم خدمات الدعم الفنى والتقنى للشركات فى أوروبا والشرق الأوسط، التى تعمل فى قطاعات التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية من مصر. 



قال صادق مجدى، مدير عام» تيلى كوميونيكيت مصر”: إن شركته تأسست عام 2020، وتعمل فى مجال تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود من خلال ثلاثة مراكز رئيسية منها اثنان فى مصر وآخر بالإمارات.. وأوضح صادق، أن تيلى كوميونيكيت تتبع مجموعة «AMD» العالمية، التى تمتلك أيضًا شركتين أخريين، أولاهما تواصل» المتخصصة فى خدمات التجزئة، وتعد شريكا لواحدة من أكبر شركات الاتصالات فى مصر، بالإضافة إلى أيادى المختصة فى إدارة المنشآت.

وأضاف مدير عام الشركة، أن عدد عملاء الشركة يتجاوز حاليًا 100 عميل، متنوعة بين كيانات مصرية وعالمية، ويستحوذ المحليون منهم على الحصة الأكبر، منوهًا أن “تيلى كوميونيكيت” يعمل بها حاليًا 1000 موظف.

وأكد صادق، أن تنمية صناعة خدمات التعهيد بمصر، سيكون لها مردود إيجابي على الاقتصاد القومى، من خلال عدة محاور منها خلق فرص عمل جديدة للشباب، فضلًا عن تمكين دور المرأة فى صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتنمية مهارات الكوادر البشرية، بالإضافة إلى العمل على تعزيز التنوع اللغوى والثقافى بين أطياف المجتمع المصرى.

وألمح مدير تيلى كوميونيكيت، إلى أن قطاع خدمات الأوت سورسينج، يسهم فى تقليل التكاليف التشغيلية للشركات واستقطاب استثمارات أجنبية جديدة للبلاد، عبر تقديم حزمة من الحوافز الاستثمارية لهم وتوفير الدعم الحكومى المطلوب، وزيادة مصادر الدخل القومى لمصر من العملة الصعبة.

على صعيد آخر، أكد صادق أن» تيلى كوميونيكيت”، تستهدف التوسع خلال المرحلة المقبلة فى دول منطقة الخليج العربى، خاصة أنها سوق واعدة للغاية وجاذبة لاستثمارات شركات خدمات التعهيد المصرية، متابعًا: أن الشركة تخطط أيضًا لتقديم خدمات الدعم الفنى والتقنى لشركات أوروبية فى قطاعات التجارة الإلكترونية وحلول التكنولوجيا المالية، خاصةً أن مصر لديها كوادر بشرية مؤهلة تتقن أكثر من لغة.

من جانبها، أكدت شيماء فؤاد، مدير قطاع تطوير الأعمال فى شركة تيلى كوميونيكيت مصر، أن قطاع التعهيد فى مصر جزء حيوي من الاقتصاد الوطنى، خاصة أنه يسهم بشكل كبير فى خلق فرص العمل ونمو الناتج المحلى الإجمالى للبلاد.. ولفتت شيماء، إلى أن صناعة خدمات التعهيد لها العديد من المزايا والفوائد على الاقتصاد المصرى بشكل مباشر، تتمثل فى خلق فرص عمل جديدة وسريعة، حيث يعمل على توظيف الآلاف فى مجالات مختلفة مثل تكنولوجيا المعلومات، وخدمة العملاء والموارد البشرية وغيرها.. وتابعت مدير قطاع التطوير: أن الفترة الماضية شهدت رغبة العديد من الشركات العالمية للتواجد فى السوق المحلية وافتتاح مقرات لها بهدف الاستفادة من المهارات والكفاءات المتاحة فى مصر، لافتة إلى أن مصر لديها العديد من المزايا التنافسية التى تجعلها مقصدًا رئيسيًا لصناعة خدمات التعهيد عالميًا، ومنها تصنيف مصر فى المركز الرابع بمؤشر الأمن السيبرانى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كذلك وجودها ضمن أفضل 5 مواقع مفضلة لتقديم تجربة العملاء فى الخارج.