الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنانون: العلمين مقصد سياحى عالمى

أشرف زكى
أشرف زكى

ما بين الإشادة بجمال المدينة وشواطئها وفعاليات المهرجان وتنظيمه، عبر عدد من صناع الفن عن سعادتهم وفخرهم بمدينة العلمين الجديدة ومهرجانها، الذى انطلقت دورته الثانية منذ أيام، إذ أكدوا الدور السياحى الكبير الذى تقوم به المدينة فى جذب عدد أكبر من السياح من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الفاعليات الفنية والرياضية والثقافية المتنوعة بالمهرجان، علاوة على امتلاكها كل المقومات التى تجعل منها وجهة سياحية وترفيهية وفنية عالمية على أرض مصرية.



فى البداية أعرب الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن سعادته البالغة بإقامة الدورة الثانية من مهرجان العلمين، مضيفًا: «نفتخر بإقامة مهرجان مصرى كبير على أرض العلمين الجديدة، فهى واجهة سياحية مشرفة لمصر والوطن العربى بأكمله، وهذا نظرًا لطبيعتها الخلابة وصفاء ونقاء البحر بها».

وأوضح نقيب المهن التمثيلية، أن مدينة العلمين من أهم الأماكن السياحية فى مصر، فهى تمتلك الكثير من المقومات التى تؤهلها لأن تكون المقصد السياحى الرئيسى لمصر على البحر الأبيض، مثمنًا قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتبرع بـ60% من أرباح المهرجان لدولة فلسطين، فهذا ليس بجديد على الشعب المصرى والإدارة المصرية فى مساندة ودعم الشعب الفلسطينى الشقيق.

وأشاد “زكي” بالتنظيم المميز الذى يشبه تنظيم المهرجانات العالمية، مؤكدًا أن الدورات المقبلة من المهرجان ستشهد تطورًا كبيرًا على كل الأصعدة، خاصة أن الدورة الحالية يتحدث عنها الجميع داخل مصر او خارجها، لافتًا إلى أن مدينة العلمين تعتبر أرضًا لتصوير العديد من الأعمال الفنية، وعلى صناع الفن الاستفادة من كل مقومات المدينة، ما يسهم فى الترويج لها سياحيًا.

من جانبها أشادت الفنانة نشوى مصطفى، بالدورة الثانية لمهرجان العلمين، مضيفة: «أود أن أشكر كل من ساهم وفكر وقرر إقامة هذا المهرجان فى هذه المنطقة الجميلة من بلدنا، والتى كانت مهملة لعقود من الزمن وأرى أن المهرجان نافذة ومنصة لنشر النور من خلال الفنون والثقافة، بالإضافة إلى الجانب الترفيهى الذى يجذب السياح سواء المحليين أو الأجانب، وخاصة إخوتنا الخليجيين الذين يعشقون مصر”.

 

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى

 

وتابعت: «أعتقد أن جميع فعاليات المهرجان ستكون رائعة، سواء كانت حفلات غنائية لنجوم مصر والعالم العربى أو المسرح، والعروض الفنية الكوميدية لأبرز النجوم ستكون ناجحة ومذهلة أيضًا، بالإضافة إلى فكرة وجود مهرجان خاص للطفل وهو شيء رائع، ليس فقط للترفيه، لكن أيضًا لتكوين ذكريات للأطفال من خلال الفعاليات التى يتذكرونها ويستفيدون منها”.

وعن أمنياتها للمهرجان فى الدورات المقبلة، قالت نشوي: «أتمنى فى الدورات المقبلة للمهرجان أن يتاح لشباب الفنانين فرص لإحياء حفلاتهم، خاصة أن مصر تمتلك العديد من المواهب فى جميع المجالات، ومن المفترض إقامة معارض فنية وليالٍ للشعراء، وأتمنى أيضًا إقامة مهرجان فى كل محافظة مصر».

وأشادت نشوى بتخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين لأهلنا فى فلسطين، متابعة: “لفتة عظيمة وراقية من القائمين على المهرجان وليس جديدًا على مصر أن تدعم إخوتنا الفلسطينيين هذا واجب ونسأل الله أن ينجيهم يا رب”.

فيما وصف السيناريست محمد الباسوسى رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان العلمين بأنه كرنفال كبير واحتفالية ضخمة يشارك بها كل نجوم العالم، ومصر كلها فرحانه بهذا الحدث الضخم الذى يقام على أرضها، مستطردًا: ”الجمهور العادى أصبح يستطيع رؤية نجوم كبار لا يقدمون حفلات إلا خارج مصر مثل ماجدة الرومى وكاظم الساهر وغيرهما، والقناة الخاصة بالمهرجان ستسهم فى هذا”.

وأشاد الباسوسى بفكرة وجود عروض مسرحية ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين، فهذه إضافة للمهرجان، متمنيًا أن يضم المهرجان فى الدورات المقبلة عروضًا سينمائية وندوات تثقيفية للشباب، ولقاءات للشعراء، خاصة أن مهرجان “العالم علمين” هو عيد للمدينة ويضم عددًا كبيرًا من الشباب .

ووصفت الفنانة أنوشكا، مهرجان العلمين بأنه حدث مميز، مشيرة إلى أن إقامة الحفلات الغنائية شيء عظيم ومميز للغاية، خاصة لأنها تعزز السياحة والثقافة، مضيفة: ”سعيدة للتعاون بين المهرجان وهيئة الترفيه السعودية، لأن أى تعاون فنى بين الأطراف يكون لصالح الجمهور، وسعيدة جدًا بالتطور الهائل والإضافات الجديدة التى يقدمها المهرجان، لكن أكثر شىء أسعدنى هو أن جميع العاملين فى هذا المهرجان يعملون باجتهاد وبشكل أكثر من رائع”.

 

 

 

وعبرت الفنانة مى سليم، عن سعادتها ببدء فعاليات مهرجان العلمين، مشيرة إلى أن المهرجان يشهد تطورًا مستمرًا منذ بدايته، إذ حرص على جذب انتباه لعالم إلى هذه المدينة الساحرة، لافتة إلى أن الفعاليات تتضمن حفلات موسيقية بمشاركة نجوم كبار مثل تامر حسنى وعمرو دياب وماجدة الرومى وكاظم الساهر ومحمد منير، بجانب الأنشطة الرياضية والترفيهية، ما جعله يحظى باهتمام العالم، لأنه جمع كل ألوان الفنون، بجانب الإضافات التى يقدمها المهرجان مثل مهرجان “نبتة” للطفل.