الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شل مصر» تعيد إطلاق برنامج «انطلاقة» بالتعاون مع «فلات 6 لابز»

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

أعلنت شركة «شل مصر» عن إعادة إطلاق برنامج «شل انطلاقة مصر» بالتعاون مع حاضنة الأعمال للشركات الناشئة «فلات 6 لابز – مصر»، فى إطار البرنامج العالمى الرائد لتطوير المشروعات Shell LiveWIRE، لتمكين ودعم أكثر من 1000 رائد أعمال طموح فى مصر، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات العالمية عبر رعاية رواد الأعمال الشباب.



مثّل برنامج «شل انطلاقة مصر» منارةً للابتكار والنمو على مدار ما يقرب من عقدين من الزمن، حيث قدم الرعاية لأكثر من 10 آلاف شاب فى جميع أنحاء البلاد، وساهم فى إنشاء وتوسيع نطاق نحو 200 شركة ناشئة، ولم يقم البرنامج بنشر الوعى حول ريادة الأعمال فحسب، بل قدم الدعم أيضًا للعديد من الأفراد لبدء أعمال جديدة أو توسيع أعمالهم القائمة. 

وعلقت داليا الجابري، رئيس مجلس إدارة شركات شل فى مصر، قائلةً: تتمتع شركة شل مصر بتاريخ طويل فى دعم مجتمعاتنا المحلية عبر برامج الاستثمار المجتمعى ذات التأثير الإيجابي، وذلك انطلاقًا من دورها كمستثمر مسئول فى المجتمع المصري، حيث تم تصميم هذه المبادرات لتقديم الدعم لمختلف الأطراف المعنية بشكل مستدام، والتعامل مع بعض التحديات الأكثر إلحاحًا التى نواجهها. 

وأضافت: «نحن فخورون بدعم المجتمع من خلال برامج بناء القدرات الرائدة مثل برنامج «شل انطلاقة»، وعبر التعاون مع “Flat6”Labs، كما نلتزم بتوفير فرص كبيرة لرواد الأعمال فى المراحل المبكرة لرحلتهم، وتزويدهم بالدعم اللازم للتغلب على التحديات، والنجاح فى رحلتهم الريادية”.

يذكر أن مبادرة «Shell LiveWIRE» تعمل فى 20 دولة لتعزيز الاقتصادات المحلية عبر ريادة الأعمال، والابتكار، والتوظيف الهادف. وسيستفيد برنامج «شل انطلاقة مصر» من خبرة شركة شل العالمية لدعم وتدريب أكثر من 1000 رائد أعمال سنويًا عبر سلسلة من مبادرات التواصل وتطوير الأفكار، المعسكرات التدريبية، وبرامج حاضنات الأعمال.