السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 تحديات تنتظر «الفرعون» فى «الرقصة الأخيرة » مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

يخوض النجم المصرى «محمد صلاح »تحديات عديدة فى الموسم الأخير له مع فريقه ليفربول الإنجليزى حيث يسعى الفرعون لمواصلة تحطيم المزيد من الأرقام القياسية الممكنة قبل ختام مشواره مع الريدز الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى وتحديدا فى صيف عام  .2025



ويسعى «مو » فى موسمه الأخير مع ليفربول إلى تخطى العديد من التحديات وتحقيق أكبر عدد من الألقاب والبطولات الممكنة  يأتى على رأسها التتويج بلقب الدورى الإنجليزى خلال الموسم الجديد 2024 - 2025، خاصة فى ظل السيطرة شبه الكاملة من فريق مانشستر سيتى على اللقب فى المواسم الأربعة الأخيرة.  

ويرغب صلاح فى تحقيق لقب البريميرليج الثانى مع ليفربول بعد الفوز باللقب مع كتيبة الريدز فى موسم. 2019 /2020

كما يسعى «الفرعون»  للمنافسة بقوة على لقب هداف الدورى الإنجليزي، حيث يملك فرصة ثمينة هذا الموسم للوصول للمركز الثالث فى السجل التاريخى لهدافى ليفربول فى حال تسجيله أكثر من 30 هدفا، حيث يحتل صلاح المركز الخامس فى ترتيب الأكثر تسجيلا للريدز على مر العصور، خلف إيان راش الأول برصيد 341 هدفا، وروجر هانت الثانى برصيد 285 هدفا، وجوردون هودسون 241 هدفًا، وبيلى ليدل رابعا برصيد 228 هدفا. 

أيضا من ضمن التحديات التى تواجه صلاح العمل مع المدير الفنى للريدز  «أرنى سلوت » الذى تولى المهمة بدلاً من الألمانى يورجن كلوب .. حيث يسعى «أبو مكة» لنيل ثقة المدرب الجديد للاعتماد عليه بشكل أساسى وعدم الاستعانة به كبديل.

رابع التحديات التى يبحث عنها محمد صلاح مساعدة ليفربول فى المنافسة على بطولة دورى أبطال أوروبا، التى يعود إليها الفريق بعد الغياب عن النسخة الماضية. 

 وأنهى ليفربول الموسم الماضى فى الدورى الإنجليزى بالمركز الثالث، ما أهله للمشاركة فى بطولة دورى الأبطال، وهى البطولة التى فاز بلقبها محمد صلاح رفقة كتيبة الريدز عام 2019 ، بعد الفوز على توتنهام فى النهائى. 

خامس التحديات، العمل على الفوز بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، وهو اللقب الذى حصل عليه صلاح مرتين من قبل، حيث فاز بلقب الأفضل فى إنجلترا للمرة الأول فى 2018 ، وعاد للفوز باللقب للمرة الثانية عام .2022 

التحدى الأخير بالنسبة لـ«محمد صلاح » أنه سيكون أمام الفرصة الأخيرة للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية، وهو اللقب الفردى الذى أخفق الفرعون فى التتويج به خلال مسيرته، حيث حقق المركز الخامس كأفضل إنجاز للاعب عربى مرتين فى عام 2019 وعام  2022، وحل سادسا فى 2018 ، وحل سابعا فى .2021 

أما على مستوى جائزة الفيفا لأفضل لاعب فى العالم فتواجد «صلاح » فى القائمة النهائية المكونة من 3 لاعبين فى مناسبتين  حيث احتل المركز الثالث لأفضل لاعب فى العالم خلال عامى 2018 و2021، كأفضل إنجاز له فى سباق الحصول على الجائزة.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح انتقل إلى ليفربول فى صيف 2017، قادما من روما الإيطالى فى صفقة بلغت 34 مليون جنيه إسترلينى، ليبدأ بعدها الفرعون فى كتابة تاريخ المجد مع كتيبة الريدز، حتى أصبح أحد أساطير النادى الإنجليزى.