الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

«عمران»: العمل بآلية نقل ملكية الأوراق المالية غير المقيدة والمودعة مركزياً 10 إبريل الجارى




أصدرت إدارة البورصة المصرية قرارًا تنفيذيًا رقم 129 لسنة 2014 والمحدد للضوابط والإجراءات المنظمة لتعاملات نقل الملكية على الأوراق المالية غير المقيدة والمودعة مركزيًا.
وفى هذا الإطار أكد د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية فى بيان أمس أن الضوابط الجديدة تلزم شركات السمسرة بإخطار البورصة إلكترونيًا بالعمليات المقرر تنفيذها على الأوراق المالية غير المقيدة والمحفوظة مركزيًا عبر أجهزة الحاسب الآلى فى مقار شركات الوساطة المالية ومن خلال البريد الإلكترونى الرسمى، على أن تلتزم تلك الشركات عند التعامل على الأوراق المالية المذكورة بتقديم بيانات كود الترقيم الدولى الخاص بها على أن يتم إخطار اللجنة المختصة بالبورصة فقط فى حالة الصفقات التى تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه فأكثر.
وأضاف عمران: إن الإجراءات الجديدة التى من شأنها توفير المزيد من الوقت والجهد سيبدأ العمل بها يوم 10 إبريل الجارى، كما أنها تشدد على ضرورة قيام شركات السمسرة بالتحقق من جميع المستندات الدالة على ملكية الأوراق غير المقيدة والمودعة مركزيًا، مع إعداد ملف خاص بالمستندات الخاصة بكل تعاملات هذا النوع من العمليات لنقل الملكية لتقديمه لإدارة البورصة فى حال طلبه فى أى وقت.