الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيوشى للحديدى : نسعى لتحسين خدمة النقل دون رفع التكلفة

الجيوشى للحديدى : نسعى لتحسين خدمة النقل دون رفع التكلفة
الجيوشى للحديدى : نسعى لتحسين خدمة النقل دون رفع التكلفة




كتب ـ محمد خضير

قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل إن الدولة تنحاز إلى المواطن البسيط، وأنه لا يمكن أن تغفل الدولة حق المواطنين، مشيرًا إلى أن إنشاء محطة مترو فى منطقة الزمالك يأتى خدمة للمصريين.
وأضاف الدكتور الجيوشى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى أن حى الزمالك له احترامه، وأن الوزارة تبحث عن مخططات يتفق عليها جميع الأطراف، لافتًا إلى أنه خلال الأسبوعين المقبلين سيتم الإعلان عن القرار النهائى بهذا الموضوع.
واوضح الدكتور الجيوشى أن رؤية الوزارة تهدف إلى تحول قطاع النقل لداعم للدولة، بعد تغطية مصروفات القطاع.
وأضاف وزير النقل: إنه يتم السعى لتحسين خدمة النقل، بعيدا عن رفع التكاليف على المواطن، حتى لا تتم زيادة أعبائه»، مؤكدا أن مترو الأنفاق يخسر 20.5 مليون جنيه شهريا، موضحا أن زيادة تذاكر المترو، لن تشمل فئة الطلبة، وأصحاب الاشتراكات، والزيادة المقصود بها الراكب المتغير فقط.
و فى سياق آخر نفى اللواء سيف اليزل، عضو مجلس النواب ومنسق قائمة فى حب مصر أن يكون الهدف من تشكيله الائتلاف الجديد الذى يسيطر على ثلثى أعضاء البرلمان، هو تشكيل كيان مشابه للحزب الوطنى تحت قبة البرلمان.
وأكد اللواء سيف اليزل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى أنه ليس القصد من الائتلاف الهيمنة على البرلمان، مؤكدًا أن هذا الكلام خارج نطاق فكرهم.
وقال سيف اليزل إن هناك اجتماعات مع عدد من النواب لتشكيل أكثرية من بضع مئات من أعضاء البرلمان والأحزاب، بائتلاف جديد باسم جديد يبدأ عمله من اليوم الأول للجلسة العامة الافتتاحية للبرلمان.
وأكد سيف اليزل أنهم نجحوا بالفعل فى الوصول إلى ائتلاف جيد لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، إلا أن الائتلاف نجح فى تشكيل قوة جديدة فى داخل البرلمان لها الغالبية.
وأشار إلى أن الائتلاف الجديد يتجاوز 300 عضو برلماني، لافتًا إلى أن ائتلافه سيتجاوز ثلثى تشكيل البرلمان.
قال منسق قائمة فى حب مصر: إن الحديث عن اختيار شخصية رئيس البرلمان خلال الفترة الحالية سابق لأوانه، مشيرًا إلى أن الأمر سيفتح خلال أيام قليلة مقبلة.
وأضاف اليزل إنه يركز الآن على تشكيل التحالف الجديد الذى ستكون له الأكثرية فى البرلمان بما يتجاوز ثلثى مقاعد البرلمان، مشيرًا إلى أنهم وصلوا للشكل النهائى للائتلاف.