الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات «الزراعة» على تداول المبيدات بالمحافظات  تكشف مخالفات  بـ«الجملة»

حملات «الزراعة» على تداول المبيدات بالمحافظات  تكشف مخالفات  بـ«الجملة»
حملات «الزراعة» على تداول المبيدات بالمحافظات  تكشف مخالفات  بـ«الجملة»




 كتب - إبراهيم رمضان

 

 قرر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى تشكيل لجنة للرقابة والمتابعة للأسمدة والمبيدات التى يتم تداولها بالاسواق للحد من المبيدات المغشوشة وملاحقة أعمال تهريب المبيدات بين المحافظات.
وشدد الوزير على الاجهزة الرقابية بضرورة المتابعة وتكثيف عمليات المرور الدورى والتنسيق مع الاجهزة الفنية بالوزارات المعنية للحد من المبيدات المغشوشة أو المهربة لحماية الانتاج الزراعى والصحة العامة والبيئة.
وتضم اللجنة مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الآفات و مدير عام منطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية بالقاهرة لشن حملة على المصانع بمنطقة برج العرب الصناعية بمحافظة الإسكندرية.
وأسفرت  الحملات التى شنتها وزارة الزراعة ممثلة فى لجنة مبيدات الافات الزراعية والمعمل المركزى للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات عن ضبط مصنع لتصنيع المبيدات ببرج العرب وبه كميات كبيرة من المبيدات المغشوشة والمنتهية الصلاحية والمصنعة وتم التحفظ عليها وتشميع المصنع بالشمع الأحمر.
كما أسفرت الحملات عن ضبط مصنع مخصبات زراعية وأسمدة وبه كميات كبيرة نحو 180 طنًا من الاسمدة المستوردة من تركيا والصين وخلاف وتم تشميع المصنع بالشمع الاحمر، بالإضافة إلى ضبط مصنع لتصنيع مركزات وأعلاف للحيوانات وبه كميات كبيرة من المواد الكيميائية نحو 18 طنًا مجهولة المصدر وتم تشميع المصنع .