الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهن التعليمية» تنظم دورة «المعلم المحترف» بمحافظة اسيوط

«المهن التعليمية» تنظم دورة «المعلم المحترف» بمحافظة اسيوط
«المهن التعليمية» تنظم دورة «المعلم المحترف» بمحافظة اسيوط




كتبت - هبة سالم                    

نظمت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب دورة « المعلم المحترف» بمحافظة أسيوط فى القاعة الرئيسية بمبنى الجامعة.
  وأكد الزناتى أن نقابة المعلمين تحرص على رفع المستوى الفكرى والإبداعى للمعلمين من خلال تنظيم تلك الدورات وبالاستعانة بأقوى المدربين فى مجال التنمية البشرية .
  كما حرص المستشار الدكتور على فهمى على شرف الحارس القضائى على حضور تلك الدورة ومتابعتها وحث المعلمين على الإصغاء الجيد وتحقيق أقصى استفادة للوصول إلى الهدف المرجو من الدورة وهو أن يكونوا معلمين محترفين.
 يذكر أن هذه الدورة تقام بالتعاون بين المعهد العربى للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب ومركز هندسة الحياة بمصر وتنظمه نقابة المعلمين الفرعية بأسيوط برئاسة رفعت على عسقلانى نقيبًا وعلى محمد فراج الأمين العام وممدوح احمد محمد أمين الصندوق.
  وتهدف الدورة الى تحقيق الاتزان النفسى وإحداث التغيير الإيجابى فعليًا  وبناء الثقة فى العقل الواعى ومعرفة مبادئ المعلم العليا وأيضاً معرفة كيفية تحقق الألفة واستخدام طرق مختلفة فى التعليم للوصول لحالة التوافق مع الآخرين و كذلك زيادة المهارة فى أساليب الإتصال لكى تخاطب العقل الواعى واللاواعى للطلبة وإجتناب أسباب فشل الحصة بالإضافة إلى معرفة الوصايا التى تؤدى إلى نجاح الحصة وتحديد هدف وغاية المعلم، والمستفيدون  من الدورة هم : «المعلمون - الموجهون - المديرون - المربيون».