الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلاميون ينعون الشهداء ويقفون حدادا على أرواحهم

إعلاميون ينعون الشهداء ويقفون حدادا على أرواحهم
إعلاميون ينعون الشهداء ويقفون حدادا على أرواحهم




كتب - محمد خضير


انتفضت برامج توك شو امس الاول اعتراضا وحزنا على حادث الاعتداء الارهابى على افراد الشرطة بحلوان ووقف عدد من الاعلاميين دقيقة حدادا على ارواحهم فى بداية البرنامج.
وقالت الإعلامية لميس الحديدي: إن المصريين منشغلون فى صراعات واهية، ويتركون الآخرين «الأبطال»، من أبناء الوطن الذين يدفعون الثمن بعمرهم من أجل أن يحيا هذا البلد.
وأشارت الحديدى خلال برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى بى سي» ، تعليقا على حادث حلوان الإرهابى إلى أن هناك شبابا يضحون بأنفسهم وعائلاتهم من أجل الوطن، وينضمون لقائمة طويلة من الشهداء.
وتساءلت: «هل نسينا عدونا الرئيسى وأصبحنا نتربص ببعضنا البعض؟ هل فقدنا الإدراك بما يحدث حولنا؟ هل نسينا أننا فى معركة حقيقية مع الإرهاب؟ فلو نسينا فهذه الدماء تذكرنا».
وقدم الإعلامى جابر القرموطى، العزاء لأسر شهداء حلوان ووقف دقيقة حدادًا خلال برنامج «مانشيت» المذاع على قناة «أون تى فى» مشيرا الى أن الداخلية بها بعض الأخطاء لكن لا يجوز أن نهدم المؤسسة بالكامل.
وقال القرموطى: إن هناك تقريرا أثبت وجود خلايا إجرامية داخل الشرطة، مؤكدا أن الشهداء الذين سقطوا دليل على أن هناك خائنا داخل أخطر جهاز فى الدولة.
أضاف أن هذا لا يعنى أن وزير الداخلية يستطيع أن يطهر الوزارة فى وقت قصير، ولا يعنى أيضا أن نتهم الوزارة ونساهم فى إسقاط جهاز الشرطة.
وعلق الإعلامى إبراهيم عيسى، على الحادث قائلا: «مفيش إرهاب هينتصر على مصر».
وقال خلال برنامج «مع إبراهيم»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، إن الدولة نجحت فى تقليص العمليات الإرهابية.
وقدمت الإعلامية عزة مصطفى، التعازى لأسر شهداء الشرطة، التابعين لقسم حلوان، الذين استشهدوا، على يد مسلحين ملثمين.
وقالت «عزة»، خلال برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إن الحادث مزعج؛ لفقدان أبناء مصر الغاليين، الذين يضحون من أجل مصر بحياتهم، وتابعت: «أتمنى من الله، أن يرحمهم برحمته، ويلهم أسرهم وأهلهم الصبر والسلوان».
وقدمت الإعلامية ريهام السهلى التعازى لأسر شهداء الداخلية الذين سقطوا بحلوان على الهواء.
قالت «ريهام»، خلال برنامج «اليوم بيوم»، المذاع على فضائية «النهار اليوم»، «نحن فى انتظار القصاص العادل»، موضحة أن الحرب لم تنته ومستمرة.
ونعى الإعلامى تامر أمين الشهداء قائلا: «الله يرحمهم أبطال» وذلك خلال تقديم برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة».
وقال امين: «أنا خجلان من الأداء الصحفى والإعلامى لما حد يموت من الداخلية، التغطية مبتبقاش قد كده»، متابعا: «كلنا نموت ويحيا الوطن».
قدمت الفنانة هالة فاخر، خالص التعازى لأسر وأهالى شهداء حادث حلوان الإرهابي، ووقفت دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الشرطة.
وقالت «هالة»، خلال برنامج «انتبهوا أيها السادة»، المذاع على فضائية «الحياة»: «دول رجال الشرطة اللى كل يوم بنسمع عن استشهاد بعض منهم، وفى ناس بتوجه لهم اللوم، وهم بيضحوا وأطفال بتتيتم وأسر تفقد عائلها الوحيد»، مؤكدة أن هناك أخطاء بسيطة من بعض رجال الشرطة ولكن لا تساوى شيئًا أمام ما يقدمونه من أجل الحفاظ على الوطن.
وقف النائب سعيد حساسين دقيقة حدادا، على شهداء قسم شرطة حلوان، وذلك خلال برنامج «انفراد»، على قناة «العاصمة».