الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 مليارات جنيه قيمة أول رخصة جيل رابع لشركات المحمول فى مصر

7 مليارات جنيه قيمة أول رخصة جيل رابع لشركات المحمول فى مصر
7 مليارات جنيه قيمة أول رخصة جيل رابع لشركات المحمول فى مصر




كتب – مصطفى أبوجبل

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها على اتفاقية ترخيص لتقديم خدمات المحمول، بما يمكنها من تقديم خدمات اتصالات متكاملة (صوت/بيانات – ثابت/ محمول) للعملاء داخل سوق الاتصالات المصرى.
وتبلغ قيمة الرخصة 7.08 مليار جنيه مصرى، يتم سداد مبلغ 5.2 مليار جنيه منها بنسبة 50% منه بالجنيه المصرى ونسبة 50% منه بالدولار الأمريكى، ويتم سداد الجزء المتبقى بعد عام من التوقيع على الترخيص على أقساط متساوية على مدار أربع سنوات، ويمتد هذا الترخيص لمدة 15 عاما من تاريخ التوقيع.
أوضح المهندس تامر جاد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة أن حصول الشركة الوطنية على تلك الرخصة يحقق سعيها نحو العمل فى كامل مساحة السوق المحلى باعتبارها أكبر وأقدم مشغل وطنى للاتصالات فى الشرق الأوسط يمتد تاريخه لأكثر من 160 عاما، حيث تتطلع المصرية للاتصالات إلى مشاركة عملائها وأن تكون شريكًا أساسيًا فى نجاحهم.
وصرح جاد الله بأن المصرية للاتصالات قد قامت بتحديث بنيتها التحتية عبر تقنية الالياف الضوئية استعدادا للتحول إلى مشغل اتصالات متكامل وذلك بما يمكنها من تلبية رغبات عملائها واحتياجاتهم على نحو أفضل عبر شبكة متطورة ومتقدمة، وباقات متنوعة تناسب جميع شرائح المجتمع مع الالتزام الكامل بتحقيق أعلى مستويات خدمة العملاء وتعظيم العائدات للدولة والمساهمين مشيرا إلى استعداد الشركة وجاهزيتها لتقديم خدمات المحمول بالاستعانة بأحدث التقنيات العالمية فى مجال الاتصالات.
فى السياق ذاته سجل سهم الشركة المصرية للاتصالات خلال تعاملات أمس الأربعاء أعلى مستوى له منذ 17 شهرا مدعوما بعمليات شراء مكثفة على السهم من قبل المستثمرين مع إعلان الشركة حصولها على رخصة الجيل الرابع للمحمول.
وقال متعاملون بالبورصة إن سهم المصرية للاتصالات قفز بأكثر من 6% إلى 10.60 جنيه وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2017.وأوضح محمد معاطى رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية أن نشاط سهم المصرية للاتصالات انعكس إيجابا على أداء السوق ليقفز مؤشر البورصة الرئيسى إيجى إكس 30/ بنسبة 1.21% إلى 8178.36 نقطة.