الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأنبا بسنتي: المجمع يبحث إجراءات الترشح للكرسي البابوي الاثنين المقبل




أكد الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن المجمع المقدس سيعقد اجتماعا الإثنين 30 أبريل الجاري وذلك عقب الانتهاء من صلاة الاربعين علي البابا الراحل والتي تبدأ مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وتستمر حتي صباح الخميس المقبل بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون والذي سيقتصر الحضور فيه علي الاكليروس - رجال الدين المسيحيين- من القساوسة والأساقفة والمطارنة .
وأوضح «بسنتي» أن اجتماع المجمع المقدس القادم سيبحث بدء إجراءات الترشح للكرسي البابوي وإعداد قوائم الناخبين .
وكان المجمع المقدس بالكنيسة القبطية قد أعلن في وقت سابق أنه لن يتم البدء في إجراءات انتخاب البابا المقبل إلا بعد ذكري الأربعين للبابا شنودة الثالث .
علي جانب آخر أقامت أسقفية الشباب تحت رعاية الأنبا «موسي»- أسقف الشباب- حفل تأبين بمناسبة تذكار الأربعين لرحيل قداسة البابا «شنودة الثالث»- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمسرح الأنبا «رويس» بالكاتدرائية المرقسية بـ«العباسية»، شارك فيه أكثر من 700 شاب وشابة من جميع أنحاء الجمهورية.
الحفل بدأ بكلمة للأنبا «موسي» رحب فيها بالحضور من الشعب وشكر فيها وزارات الإعلام والثقافة والكهرباء والشباب، وجميع الحضور من الشخصيات العامة.
 وألقت الطفلة «مريم أميل» قصيدة لقداسة البابا بعنوان «الأمومة» نالت استحسان الحضور.
 كما ضم الحفل فقرات قصائد للبابا وأوبريتات وترانيم تعبر عن الحب الذي يكنه الشعب لقداسة البابا وللوطن، وفقرة رسم علي الرمال قام فيها «مايكل روماني» برسم العديد من اللوحات بحفنة من الرمال.