الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق منتدى القاهرة للاعلام 2016

انطلاق منتدى القاهرة للاعلام 2016
انطلاق منتدى القاهرة للاعلام 2016




انطلقت فاعليات الدورة الخامسة من مونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام اول امس حيث يعقد منتدى القاهرة للاعلام والاستثمار بمدينة الانتاج الاعلامى جلسة حوارية مهمة بعنوان «تعامل الاعلام مع قضايا الإرهاب».
وشارك فى فعالياتها الدكتور ابراهيم ابو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب والعديد من الشخصيات الاعلامية والصحفية والاكاديمية البارزة.. تأتى هذه الجلسة نتيجة لاحتلال ظاهرة الإرهاب الصدارة من بين أهم الظواهر التى اتسم بها القرن الحادى والعشرين، إذ أصبحت أداة من أدوات الممارسة السياسية ووسيلة تستغل لطرح القضايا والمطالبة بالحقوق والوصول للرأى العام المحلى والدولى ، وبالتالى التأثير فى صناعة القرار، وقد تنامت هذه الظاهرة بشكل كبير وتطورت آلياتها وامتدت جذورها وتأثيراتها حتى اصبحت تمثل هاجساً كبيراً يهدد أمن العالم واستقراره، وهو ما دفع كثيراً من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية إلى العمل على إيجاد آلية كفيلة لمواجهة هذه الظاهرة.
وتعتبر وسائل الإعلام من أهم الوسائل التى يمكن توظيفها لمجابهة ظاهرة الارهاب والتصدى لها.. وقد صرح الأمين العام لمنتدى القاهرة للإعلام والاستثمار المهندس خالد فوزى عيسى بأن محاور الجلسة تتمركز حول المسئولية الإعلامية عن صناعة الإرهاب، تأثير الإعلام الالكترونى على انتشار الفكر الإرهابى، التناول الإعلامى لقضية الإرهاب الدينى والتطرف الفكرى وأبعادهما الأخلاقية، دور الإعلام فى خلق الوعى المجتمعى لمحاربة الارهاب والضوابط المهنية والأخلاقية للقنوات الفضائية فى مواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف.
كما أشار الى أنه سيتم تكريم مؤسسة إعلاميات مصر متمثلة فى الأستاذة صفاء عبد الحميد،على دورهم الرائد فى تنمية مهارات المرأة الصحفية والاعلامية بالإضافة الى تكريم المشاركين بالجلسة على دورهم الرائد فى خدمة الاعلام والمجتمع.