الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شكرى يسلم الرئيس اللبنانى رسالة تضامن من الرئيس السيسى

شكرى يسلم الرئيس اللبنانى رسالة تضامن من الرئيس السيسى
شكرى يسلم الرئيس اللبنانى رسالة تضامن من الرئيس السيسى




كتب_حمادة الكحلى

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، بأن سامح شكرى وزير الخارجية التقى أمس   مع الرئيس اللبنانى العماد ميشيل عون فى قصر بعبدا ببيروت، حيث سلمه رسالة تهنئه وتضامن من شقيقه الرئيس عبدالفتاح السيسى، تضمنت دعوة الرئيس اللبنانى إلى زيارة مصر فى أقرب فرصة ممكنة.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكرى أكد خلال اللقاء على سعادة مصر بما تم تحقيقه من نجاح على مسار استقرار الحياة السياسية فى لبنان وتطلعها إلى استعادة لبنان القيام بدوره العروبى باعتبار أن استقرار لبنان وسلامته يعد دعما لاستقرار الدول العربية والمنطقة التى تواجه العديد من المخاطر والتحديات. كما أعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر إلى نجاح رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى بتشكيل حكومته فى أقرب فرصة، مؤكدا دعم مصر الكامل لكل الجهود التى تستهدف دعم استقرار لبنان وسلامته.
وأشار أبوزيد، إلى أن الرئيس اللبنانى أعرب عن تقديره البالغ لكون الرئيس السيسى كان فى مقدمة المهنئين له على توليه المنصب، وتطلعه إلى إتمام زيارته الى مصر فى أقرب وقت عقب استكمال الاستحقاقات السياسية المتبقية والانتهاء من تشكيل الحكومة، كما أشار إلى أن لبنان رغم كونه بلدا صغيراً من حيث الحجم، إلا أن استقراره السياسى وسلامته يعتبر دعما لاستقرار العالم العربى وسندا لأشقائه العرب.
وأضاف أبو زيد، بأن اللقاء بين وزير الخارجية سامح شكرى والرئيس اللبنانى ميشيل عون تطرق إلى الأوضاع الإقليمية والتحديات التى تواجه المنطقة، لاسيما الأوضاع فى سوريا، حيث اتفق الجانبان على أهمية دعم الحلول السياسية للازمة السورية وتشجيع كافة الأطراف السورية على التوصل للتوافق المطلوب من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.
كما التقى وزير الخارجية سامح شكرى مع رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى.
 وخلال اللقاء،أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أنه لا بديل عن دور مصر الرائد عروبيا.