الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنانون رفضوا الاحتفال بالعام الجديد

فنانون رفضوا الاحتفال بالعام الجديد
فنانون رفضوا الاحتفال بالعام الجديد




كتب - محمد عباس


بالرغم من استعدادهم طوال الأعوام الماضية لقضاء ليلة رأس السنة بشكل مختلف عن العام الذى يسبقه وحرصهم الشديد على تهنئة أصدقائهم ومحبيهم بالعام الجديد وانطلاقهم فى أعمالهم الفنية، غاب عدد كبير من نجوم الساحة الفنية والإعلامية عن مشهد احتفالات العام الجديد.
وكان فى مقدمة هؤلاء النجمة صفية العمرى التى أكدت أنها لم تحتفل هذا العام بسبب رحيل شقيقتها منذ يومين وحالة الحزن الشديد التى تتملكها خلال الأيام الحالية، وقالت العمرى إنها اكتفت بالرد على تهنئة أصدقائها ومعجبيها فقط، وتمنت أن يعم الخير والرخاء على جميع الشعب المصرى والعربى خلال العام الجديد.
أيضا المنتج والفنان محمد محمود عبد العزيز والذى اكتفى خلال احتفالات هذا العام بتوجيه رسالة لوالده النجم الراحل محمود عبد العزيز وكان مضمونها «زى كل سنة، أول صورة فى أول السنة الجديدة، ببوس إيدك وببوس راسك يا ضهرى وسندى حتى وأنت مش موجود. وحشتنى أوى يا احلى واغلى وأحن أب. كل سنة وحضراتكم جميعا بألف خير ودايماً فى صحة وسعادة وأمان ودايما متطمنين على كل حبايبكم ومايحرمكوش من أى عزيز ليكوا. الحمد لله على كل حال، أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا».
أيضا الإعلامية بوسى شلبى التى غابت خلال احتفالات هذا العام عن المشهد المعهود لها فى كل عام حيث كانت تسعى فى نهاية كل عام لتقديم حلقة من برنامجها ولقاءاتها الفنية المميزة ولكن بسبب حزنها الشديد على رحيل زوجها الساحر اختفت تماما نهاية العام.
أما الفنان الشاب كريم محمود عبد العزيز فلم يظهر تماما منذ رحيل الساحر، وبالرغم من محاولات بعض أصدقائه لمساعدته للخروج من حالة الحزن الشديد التى يعيشها إلا أنه غاب أيضا عن احتفالات العام الجديد.
 كما غاب أيضاً الفنان الشاب كريم أبوزيد عن احتفالات العام الجديد حيث كان يسعى كل عام لتقديم حفل غنائى احتفالا بأعياد الميلاد ولكن بسبب حزنه على رحيل والده الكاتب الكبير محمود أبو زيد قرر كريم الابتعاد عن الاحتفالات هذا العام والاكتفاء بقضاء ليلة رأس السنة مع عدد من أصدقائه بعيدا عن الاحتفالات. أيضاً النجم محمد صبحى الذى مازال يتملكه الحزن على رحيل زوجته منذ عدة أسابيع، فلم يظهر صبحى تماما خلال الفترات الماضية، وبالرغم من الإعلان عن استعداده لتقديم عمل فنى جديد إلا أن جميع التحضيرات قد توقفت تماما عقب رحيل زوجته ورفيقة كفاحه، ولكن يسعى خلال الأيام الحالية عدد من المقربين من النجم محمد صبحى لعودته إلى نشاطه الفنى المميز.  
وعلى جانب آخر تسعى جمعية أبناء فنانى مصر القدامى لإحياء عدد من حفلات التأبين لعدد من النجوم الذين رحلوا عن عالمنا خلال العام الماضى وتم طرح عدد من النجوم الراحلين كان فى مقدمتهم ممدوح عبد العليم والساحر محمود عبد العزيز وزبيدة ثروت والكاتب محمود أبوزيد والمخرج محمد خان والفنان محمد كامل، ومن المفترض أن يتم الإعلان بشكل رسمى عن هذه الاحتفالات بشكل رسمى خلال الفترات المقبلة.  
وعلى جانب آخر غاب عن الاحتفالات أيضاً عدد كبير من النجوم أيضاً ولكن لأسباب أخرى من أهمها السفر خارج القاهرة والتزامهم ببعض أعمالهم الفنية.
يذكر أن عدداً كبيراً من النجوم قد ظهر فى عدد من الحفلات التى أقيمت فى احتفالات رأس السنة وكان أهمها حفل المطربة بسكال مشعلانى الذى حضره عدد كبير من نجوم الوسط الفنى والإعلامى وحقق نجاحاً كبيراً للتليفزيون المصرى.