الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يبدأ رحلة البحث عن المدير الفنى الأجنبى

الزمالك يبدأ رحلة البحث عن المدير الفنى الأجنبى
الزمالك يبدأ رحلة البحث عن المدير الفنى الأجنبى




كتب - وائل سامى


تسيطر حالة من الغضب داخل أروقة نادى الزمالك بشأن تراجع مستوى الفريق والهزيمة المفاجئة أمام الانتاج الحربى بالدورى والفوز الضعيف أمام الاوليمبى فى كأس مصر  ما أدى الى توجيه الشكر لمحمد حلمى المدير الفنى مع تصعيد خالد جلال المدرب العام لمنصب المدير الفنى لحين اشعار آخر على أن يقود الفريق فنيا غدا أمام طلائع الجيش بالدورى.
وتعالت الأصوات داخل نادى الزمالك بالتعاقد مع مدير فنى أجنبى للفريق الأبيض.
وبدأ الزمالك بشكل غير مباشر فى تكليف عدد من وكلاء اللاعبين بتجهيز سير ذاتية لمدربين مميزين من اجل اختيار افضلهم لتدريب الفريق منهم الفرنسى كارتيرون والفرنسى آلان جريس الذى  كان مرشحًا لقيادة المنتخب المصرى فى مارس 2015 حال فشل التفاوض مع الأرجنتينى هيكتور كوبر، ومن المحليين تردد اسم حلمى طولان ومحمد صلاح .
وأعلن مرتضى منصور  عن ترحيبه برحيل أى لاعب قائلا: «أى حد الشيطان بيلعب فى دماغه عايز يمشى يتفضل وميوجعش دماغنا ومش هنقف على لاعب واللى عنده عرض يجيبه وهنوافق عليه وهنضم عمرو مرعى وأحمد جمعة فى الصيف».
أضاف رئيس الزمالك  أنه سيوقع عقوبات شديدة على لاعبى الفريق بعد الخسارة فى مباراة الإنتاج الحربى بهدفين مقابل هدف فى الجولة الثامنة عشرة بالدورى.
 كما أكد رئيس النادى الأبيض أنه تم خصم 50 ألف جنيه من محمود جنش ومحمود حمدى الونش بسبب الأخطاء الفردية أمام الإنتاج رافضا الاستهتار فى المباريات.
وكشف محمد حلمى  فى تصريحات خاصة  انه مستعد للرحيل فى اى وقت اذا ما رغبت الإدارة البيضاء فى ذلك، وانه يكفيه انه قاد الفريق للفوز بالسوبر على حساب الأهلى وصعد لدور الـ16 على حساب الأوليمبى، وان خسارة الإنتاج الحربى ليست نهاية المطاف لأنه لا يوجد فريق يفوز دائما بدليل ان الأهلى تعادل مؤخرا فى الدورى أمام الإسماعيلى وخسر السوبر.
وأشار حلمى أنه يلعب فى ظروف صعبة فى ظل ضغط المباريات والغيابات فى صفوف الفريق ما بين الإصابات والغيابات مؤكدًا انه لا يوجد مدرب يلعب فى مثل هذه الظروف ويحقق نتائج جيدة مثله.
ومن ناحية أخرى يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الأحد استعدادا لمباراة طلائع الجيش المقرر اقامتها غدًا ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
 وطالب البعض جهاز الزمالك بضرورة منح شيكابالا صانع العاب الفريق فرصة للمشاركة من جديد بعد استبعاده مؤخرا من المباريات بدعوى عدم جاهزيته بعد عودته من الإصابة .
ومن جانب آخر يبحث نادى الزمالك عن التعاقد مع ظهير أيسر جديد خلال الموسم القادم بسبب النقص الذى عانى منه الأبيض طوال الفترة الماضية وأصبح الزمالك فى مأزق حاليا لعدم تواجد ظهير أيسر بعد إصابة محمد ناصف وعدم اكتمال شفاء على فتحى وهو ما يجبر الجهاز الفنى على الدفع بلاعبين فى غير مراكزهم.
ويعتبر كريم حافظ المحترف فى الدورى الفرنسى ولاعب المنتخب الوطنى أحد الأسماء المرشحة حاليا للانضمام إلى صفوف الفريق بعد الاشادات التى خرجت حول مستوى اللاعب وانضمامه للدورى الفرنسى ونجاحه فى تقديم مستوى طيب.
وفى الوقت ذاته فإن هناك تحذيرات حول ضم اللاعب بسبب ظهوره بمستوى ضعيف مع المنتخب الوطنى فى مباراة المغرب ببطولة أمم إفريقيا 2017 والتى تسببت فى ترك صورة سلبية ذهنية عنه لكن البعض رفض ذبحه خاصة أنه لا يزال صغير السن ومباراة المغرب كانت تحتاج لخبرات كبيرة وهو ما يفتقده اللاعب فى الظهور الأول الرسمى له بقميص الفراعنة.
تبادل الآراء حول كريم حافظ تسبب فى انقسام حول ضم اللاعب بداية من الموسم القادم؛ وفضل مسئولو الزمالك مراقبة اللاعب فى مبارياته مع ناديه الفرنسى للوقوف على مستواه بشكل أفضل واتخاذ قرار نهائى حول ضمه.