الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرف المتحد» يطلق «المنظومة الرقمية» للاستعلام الائتمانى

«المصرف المتحد» يطلق  «المنظومة الرقمية» للاستعلام الائتمانى
«المصرف المتحد» يطلق «المنظومة الرقمية» للاستعلام الائتمانى




كتب - هانى الروبى

أعلن أشرف القاضى – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد - عن تدشين خدمات «المنظومة الرقمية» المتكاملة والذكية لحلول الاستعلام الذاتى اللحظى عبر حسابات الإنترنت البنكى، من خلال أكثر من 200 ماكينة صراف آلى.
وقال القاضى: إن «المنظومة الرقمية» الذكية الجديدة تتيح لعملاء المصرف من أفراد وشركات كبرى وقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر باختلاف توزيعاتهم الجغرافية، فرصة الاستعلام الذاتى اللحظى عن تقارير الجدارة الائتمانية على مدار الساعة، مع تطبيق كامل لمعايير الأمان العالمية، فى أسرع وقت، دون عناء الذهاب للفرع أو الانتظار وفقًا لقواعد العمل المنظمة من قبل البنك المركزى المصرى.
وأضاف أن الخدمة تتميز بسرعة الحصول على المعلومة المطلوبة لحظيًا وأيضًا إمكانية الاحتفاظ بها سواء من خلال حسابات العملاء على الإنترنت البنكى أو من خلال أكثر من 200 ماكينة صراف آلى للمصرف المتحد.
ويحتوى التقرير الائتمانى الصادر سواء من حسابات الإنترنت البنكى أو ماكينات الصراف الآلى على تقييم الجدارة الائتمانية عن المعلومات المسجلة لدى شركة I-Score. ما يساهم فى تقليل من عامل الوقت أو الذهاب للفرع الذى يعد أحد أهم الصعوبات التى تواجه العملاء الراغبين فى الحصول على تمويلات.
وأشار القاضى إلى أن المصرف خطا بخطوات واسعة تجاه تحديث النظام الأساسى للحاسب الآلى وفقًا لأحدث تطبيقات شركة مايسيس العالمية واستطاع خلال الشهر الماضى أن ينتهى من 90% من عملية التحديث.
وأضاف أن حزمة الخدمات التكنولوجية الحديثة والذكية التى يتم تطبيقها بالمصرف حاليًا، مبنية على بنية تحتية تكنولوجية عالية الجودة وفقا للمعايير العالمية، تمكن المصرف من تقديم أفضل خدمة لعملائه الحاليين والمستقبليين من أفراد وشركات كبرى وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما سيكون له مردود إيجابى بالسوق.
وأوضح أن التطبيقات التكنولوجية الذكية والمبادرات القومية للبنك المركزى المصرى والدولة تعمل بهدف تطبيق كامل لآليات الشمول المالى لتحقيق تنافسية المؤسسات المصرفية المصرية وتعظيم دورها المحورى فى دعم عجلة التنمية الشاملة للاقتصاد القومي.
وأشار إلى أن الشمول المالى هو الوصول إلى جميع الفئات باختلاف توزيعاتهم الجغرافية وإمكانية الحصول على جميع الخدمات والحلول المالية والمصرفية بشكل تكاملى واستخدامها بفاعلية بأسعار مقبولة وتنافسية وبطريقة مميزة من بنك واحد سواء من خلال تطبيقات التكنولوجية أو العادية.
ولفت إلى أن المصرف المتحد وضع خطة متكاملة لتوسيع نطاق الشمول المالى ضمن أهدافه الاستراتيجية للوصول لأكبر شريحة من العملاء سواء الأفراد أو عملاء شركات كبرى وأيضا قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.