الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

172 شركة يونانية فى مصر باستثمارات 154.9 مليون دولار

172 شركة يونانية فى مصر باستثمارات 154.9 مليون دولار
172 شركة يونانية فى مصر باستثمارات 154.9 مليون دولار




كتب - ناهد إمام وهيثم يونس

التقت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع Michael Diamessis سفير دولة اليونان بالقاهرة.
وبحث الجانبان تعزيز التعاون الاقتصادى وزيادة حجم الاستثمارات اليونانية فى مصر، وفى هذا الإطار أكد سفير اليونان على عمق العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين تعزيز هذه العلاقات فى كل المجالات وبصفة خاصة على الصعيدين الاقتصادى والاستثمارى، هذا وقد اشار السفير الى أهمية مصر بالنسبة لليونان كدولة جاذبة للاستثمار فى ظل التطورات الاخيرة التى شهدها مناخ الاستثمار فى مصر.
ومن جانبها، أشادت منى زوبع بالعلاقات المتميزة بين البلدين وحرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والهيئة العامة للاستثمار على تقديم كل الاجراءات والتيسيرات للمستثمرين وتحسين بيئة الاعمال فى مصر وتذليل كل العقبات امام المستثمرين، مشيرة الى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات. وقامت فى هذا الصدد باستعراض تطور الأداء الاقتصاد المصرى واشارت الى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية والذى من شأنه جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية الى مصر وتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين والتى تعزز من رغبتهم فى الاستثمار بمصر.
كما أشارت رئيسة الهيئة الى اهمية دعم التنمية الاقتصادية بين البلدين من خلال دعوة مجتمعات الاعمال بين البلدين وتكثيف لقاءاتهم واتصالاتهم للإسهام فى خلق الترابط الاقتصادى بينهم وبناء المصالح المشتركة بالمستوى الذى يتناسب مع عمق العلاقات بين البلدين.
هذا وتجدر الاشارة إلى ان اليونان تحتل المركز الـ36 ضمن الدول المستثمرة فى مصر باجمالى مساهمات فى رأس المال المصدر يبلغ 154.9 مليون دولار لـ172 شركة تعمل فى صناعة مواد البناء والانشاءات والصناعات الغذائية والخدمات.