الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحلم العربى

الحلم العربى
الحلم العربى




المارد يسعى لتخطى النجمة

كتب - عمر عبد الحفيظ

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، تحديا جديدا فى السادسة والنصف بتوقيت القاهره، عندما يحل اليوم ضيفا على النجمة اللبنانى، على ملعب المدينة الرياضية فى بيروت، فى إياب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال، وكان سمير عدلي، المدير الإدارى للفريق الأول قال إنه تقرر تخصيص مدرج كامل لجماهير الأهلى والجالية المصرية؛ لحضور مباراة النجمة اللبنانى. أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلى، صعوبة مواجهة فريق النجمة اللبنانى.
وأضاف أن الأهلى لديه رغبة قوية فى تحقيق الفوز لعدة أسباب يأتى فى مقدمتها؛ الطموح لاستكمال مشوار البطولة العربية، بالإضافة إلى أن الفوز يعد بمثابة دفعة معنوية قوية قبل لقاء وفاق سطيف الجزائرى يوم 2 أكتوبر القادم فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا. وأشار يوسف إلى أن الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون طالب اللاعبين بضرورة التركيز بشدة فى مباراة النجمة اللبنانى وعدم الانشغال بمواجهة وفاق سطيف، خاصة أن الأهلى يتعامل مع كل مباراة على حدة، ويسير بالتوازى فى مشواره على كافة الأصعدة المحلية والعربية والإفريقية.
وأوضح يوسف أن النجمة اللبنانى فريق جدير بالاحترام، والتعادل سلبيا فى لقاء الذهاب يصعب من مواجهة اليوم، ولكن الأهلى لديه رغبة قوية فى تحقيق نتيجة إيجابية؛ من أجل حجز بطاقة التأهل.
وانضم أحمد فتحى إلى بعثة الأهلى  فى بيروت، بعد حصوله على إذن من الجهاز الفنى بالغياب عن مرافقة البعثة من القاهرة إلى بيروت؛ بسبب تواجده فى لندن؛ لحضور حفل الفيفا لاختيار الأفضل فى العالم والتى تواجد فيها فتحى لدعم محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى ولاعب ليفربول.
وقال خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، إن عمرو السولية لاعب خط وسط الفريق لن يلحق بمواجهة وفاق سطيف الجزائرى المنتظرة يوم 2 أكتوبر القادم فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا. وأضاف أن اللاعب يحتاج لفترة تمتد إلى عشرة أيام، من أجل إعلان جاهزيته للعودة للتدريبات الجماعية. وأشار إلى ان الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون فضل عدم اصطحاب الثنائى سعد سمير ومروان محسن إلى رحلة لبنان؛ لاستكمال برنامجهما التأهيلى للتعافى من الإصابة قبل مواجهة وفاق سطيف.
 وأضاف أن اللاعبَيْنِ جاهزان بشكل كبير وسينضمان للتدريبات الجماعية للفريق فور العودة مباشرة من لبنان عقب خوض مباراة النجمة اللبنانى . ويعانى سعد سمير من شد فى العضلة الخلفية، فى حين يعانى مروان محسن من الإصابة بشد من الدرجة الثانية فى العضلة الأمامية.


الدراويش يواجهون بطل الكويت

كتبت - رحاب الصادق

 

يستضيف بطل الكويت فريق الكويت الكويتى نظيره الإسماعيلى اليوم الخميس فى السادسة والنصف مساء على استاد الكويت فى إطار إياب دور الــ32 بكأس العرب للأندية الأبطال. كان الدراويش قد حققوا فوزًا مهما فى لقاء الذهاب بهدفين دون رد على ستاد الإسماعيلية بقدم محمد الشامى وكريستوفر ميندوجا ويحتاج الفريق للفوز أو التعادل بأى نتيجة فضلًا عن الخسارة بهدف نظيف للتأهل لدور الـ16 القادم بالبطولة. وحرص محمد محسن أبو جريشة، المدير الفنى للإسماعيلى على تحفيز اللاعبين بمطالبتهم بالتحلى بالروح القتالية فى الملعب وبذل قصارى جهدهم لحصد بطاقة التأهل من خلال الاجتماع مع لاعبيه لتوزيع بعض المهام الخاصة سعيًا لإيقاف خطورة القوة الهجومية لفريق الكويت من خلال التمركز جيدًا لمواجهة الثنائى التونسى صابر خليفة وحمزة لحمر والكويتى يوسف الطراوة. و شدد على ضرورة مصالحة الجماهير من خلال استعادة نغمة الانتصارات مجدداً وتعديل المسار, مؤكدًا أن مشاركة اللاعب أحمد أيمن ستتحدد وفق المردود الذى قدمه فى التدريبات.. وهناك توجيهات فردية لخط الهجوم وصانعى الألعاب بضرورة الضغط المبكر على المنافس، والذى يحاول استغلال  عاملى الأرض والجماهير.. يذكر أن قوة صفوف الإسماعيلى قد اكتملت بعد انضمام المصابين محمد صادق وباهر المحمدى إلى تدريبات الفريق. ومن المنتظر أن يخوض الإسماعيلى اللقاء بتشكيل مكون من.. عصام الحضرى فى حراسة المرمى وباهر المحمدى والغانى ريتشارد بافور  ومحمود متولى وطارق طه وعماد حمدى ونادر رمضان وحسنى عبدربه ومحمد الشامى و التونسى  لاسعد الجزيرى و الكاميرونى كريستوفر ماندوجا.. وعلى مقاعد البدلاء محمد مجدى ووجية عبد الحكيم و شكرى نجيب وكريم بامبو ومحمد مجدى  والنيجيرى أوكى علاء عبدالعظيم.