الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غداً انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين بالأقصر

غداً انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين بالأقصر
غداً انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين بالأقصر




تستضيف مدينة الأقصر بطولة العالم الـ “لرفع الأثقال للمكفوفين”، خلال الفترة من 13 وحتى 16 من نوفمبر الجاري، بمشاركة 10 دول هى، روسيا، إيران، الهند، تركيا، التشيك، أوكرانيا، فنزويلا، اليابان، ليبيا، إضافة إلى مصر البلد المنظم.
واستقبل الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحاد المصرى لرياضة المكفوفين، وأعضاء الاتحاد، الوفود المشاركة، لافتا إلى ضرورة أن يعكس التنظيم الوجه الحضارى لمصر، لاسيما فى ظل وجود تسع دول بثقافات مختلفة، ضيوفا على واحدة من أفضل المدن السياحية.
وأشار رئيس الاتحاد المصرى لرياضة المكفوفين، إلى أن الاتحاد فى انتظار حضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لإفتتاح البطولة، مؤكداً أنه على يقين بأنه لن يتأخر عن حضور فعاليات البطولة خاصة أنها تمثل مصر وليس الاتحاد.
وأوضح عوين، أن لديه ثقة كبيرة فى لاعبى مصر بتحقيق اللقب، مشيدا بالدور الذى قدمه المدربين، على رأسهم الدكتور خالد عبادة المدير الفنى للمنتخب، والكابتن، حسن حسام، ولمياء أبوالحسن.
وتشارك مصر فى البطولة بـ12 لاعبا ولاعبة 8 رباعين و4 رباعات، وتعد هذه هى المشاركة الاولى لمصر فى البطولة حيث إن المنتخب المشارك هو أول منتخب لرفع الاثقال للمكفوفين يتم تكوينه فى مصر حيث بدأ الدكتور خالد عبادة المدير الفنى فى انتقاء  اللاعبين يوليو الماضى، وبدأ العداد لبطولة العالم مطلع سبتمبر الماضى بالمركز الاوليمبى بالمعادى، ويتوقع ان يحقق رباعى ورباعات مصر نتائج متميزة فى البطولة ويحصدون عدداً من الميداليات المتنوعة.