الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 عقبات تواجه فايلر مع الأهلى

4 عقبات تواجه فايلر مع الأهلى
4 عقبات تواجه فايلر مع الأهلى




بعد شد وجذب وطول انتظار لحين الاستقرار على خليفة المدرب الأوروجويانى مارتن لاسارتى لقيادة الأهلى جاءت إدارة القلعة الحمراء لتعلن عن هوية المدرب الجديد للفريق وهو السويسرى رينيه فايلر.
فايلر ليس بالاسم الكبير فى عالم التدريب لكن السويسرى صاحب الـ45 عامًا لا يمتلك سوى سلاح واحد من أجل تقديم نفسه للجماهير وتحديدًا المنتمية للأهلى وهو الإقناع سواء على صعيد النتائج أو المستوى.
إدارة الأهلى قامت بتقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام عقب وصوله إلى مصر، ، لكن سيكون فايلر عليه تحديات مع بداية مشواره فى القلعة الحمراء، سوف نستعرضها فى التقرير التالي:

عهد جديد

خلال المجلس الحالى والذى يدير الأهلى استعانت الإدارة الحمراء بالثنائى الأجنبى باتريس كارتيرون ومارتن لاسارتى من أجل تصحيح مسار الفريق لمواصلة المنافسة على الألقاب المحلية بجانب استعادة الألقاب القارية حيث كان آخرها التتويج بالكونفدرالية الأفريقية 2014.
كارتيرون كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة الفريق الأحمر نحو التتويج القارى من خلال الحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا الغائب عن خزائن النادى منذ 2013 بعد الفوز على أورلاندو بطل جنوب أفريقيا.
صدمة الأهلى مع الفرنسى كانت بالخسارة من الترجى التونسى فى النهائى الأفريقى ثم أعقبه الخروج العربى على يد الوصل الإماراتى لتستدعى الإدارة الحمراء المدرب الأوروجويانى صاحب التجارب فى الدورى الإسبانى مع ريال سوسيداد وناسيونال الأورجويانى إلا أن مارتن لاسارتى لم ينجح فى تقديم نفسه للجماهير فكانت البداية الخسارة الثقيلة التى منيّ بها الفريق على يد صن داونز الجنوب أفريقى (5-0) فى ذهاب دور الثمانية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا لتكون هذه الخسارة هيّ الأكبر للفريق الأحمر فى البطولات الأفريقية.
لاسارتى استطاع أن يحافظ للأهلى على لقب الدورى للموسم الرابع بعد صراع شرس مع الثنائى الزمالك وبيراميدز إلا أن نهاية الأوروجويانى كانت بعد خسارة لقب كأس مصر على يد بيراميدز (1-0) فى ربع نهائى البطولة..وسيكون فايلر عليه تحد من نوع خاص من أجل إعادة الفريق للبطولات
ضيق الوقت

أيام قليلة وسيستأنف الأهلى مشواره الأفريقى عندما يلعب فريق كانو سبور بطل غينيا حيث ستكون هذه المباراة هيّ الأولى لفايلر مع الفريق الأحمر. وبالطبع سيعانى فايلر من ضيق الوقت لمعرفة اللاعبين بالشكل الأمثل خاصة أن اللقاء سيقام فى منتصف الشهر الحالى ما يعنى أن السويسرى سيكون مطالبًا بدراسة الفريق قبل بداية مشواره الجديد.
السوبر والدورى
حتى الآن لم يستقر الاتحاد المصرى على موعد بطولتى السوبر المصرى وبطولة الدورى لكن سيكون فايلر فى تحد مع الأهلى قريبًا خاصة أن مسئولى «الجبلاية» سيحددون موعد السوبر الذى سيكون أمام الزمالك فى الفترة المقبلة. وسيكون لقاء الزمالك فى قمة السوبر المصرى اختبارًا لفايلر أمام جماهير الأهلى والتى ستطالب بالفوز باللقب قبل بداية الموسم الجديد بجانب تصحيح الوضع بعد الخروج من الكأس ومن قبله خسارة اللقب الأفريقى والبطولة العربية حيث اكتفى النادى الأحمر بالتتويج بلقب الدورى فقط.
الرد على الانتقادات

بعد الإعلان عن فايلر لقيادة المهمة الفنية بالأهلى تعرضت إدارة النادى بجانب المدرب السويسرى لانتقادات شديدة اللهجة خاصة أنه لا يمتلك سيرة ذاتية قوية فى القارة العجوز.
وسيكون على فايلر الرد على كل تلك الانتقادات من خلال الاداء القوى والنتائج المبهرة مع الاحمر فى الفترة المقبلة.