الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التخطيط: 7.6 مليار جنيه لتنمية الصعيد منها 1.4 مليار لتنمية أسيوط




أكد الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولى أن مؤسسات الدولة فى الفترة الحالية تعطى أولوية قصوى لتنمية الصعيد وتوجه جزءاً كبيراً من ميزانية الدولة لتغيير الواقع فى محافظات الصعيد التى عانت من التهميش طوال العقود الماضية حيث تبلغ الميزانية المقترحة للاستثمارات لعام 2013-2014 فى محافظات الصعيد نحو 7.6 مليار جنيه منها حوالى 1.4 مليار جنيه لتنمية محافظة أسيوط بنسبة 18.7% من الاستثمارات الموجهة للصعيد.
كان قد تردد فى بعض وسائل الإعلام أن الميزانية الموجهة لمحافظات الصعيد بالكامل هى 1.4 مليار جنيه فى حين أن هذا الرقم موجه لمحافظة أسيوط وحدها وليس لمحافظات الصعيد ككل ... جاء ذلك خلال افتتاح وزير التخطيط والتعاون الدولى يرافقه الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط لمشروع المجزر الآلى للدواجن بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد مع تفقد مشروع مستشفى القلب الجديد بجامعة أسيوط المنتظر افتتاحه هذا العام.
وصرح «دراج» بأن قطاع التعـاون الدولى دعم المجزر بـ7.5مليون جنيه من إجمــالى تكلفته التى تصل إلى 12 مليون جنيه،  فى حين أن مستشفى القلب بجامعة أسيوط وصل الدعم من قطـاع التعاون الدولى لها مـا يقرب من 63 مليون جنيه من إجمــــالى التكلفـة البالغـــــة 120 مليون جنيه،  حيث أكد دراج  أن القطاع الصحى فى مصر يحظى باهتمام كبير من الدولة لأنه يتعلق بخدمة مباشرة للمواطنين وتسعى الدولة جاهدة إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.
وقال وزير التخطيط والتعاون الدولى إن زيارتى لأسيوط تأتى كرسالة واضحة مفادها أن الصعيد فى قلب مؤسسات الدولة وأن الخطوة الأولى لتحقيق العدالة الاجتماعية هى النظر للقرى الأكثر فقراً ووضع خطة شاملة لتنميتها خاصة أن نسبة المواطنين تحت خط الفقر فى محافظة أسيوط تعد الأعلى على مستوى الجمهورية.