الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحدى قطب لكسر ملل عزلة كورونا

20 رسمة كاريكاتورية للمشاهير

غيرت جائحة كورونا نمط الحياة المعيشية، وأجبرت الكثيرين ممن يعملون فى مجال العمل الحر أو «الفريلانس»على تغيير نظام عملهم، ليتماشى مع الأوضاع الجديدة التى فرضتها الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.



هذا ما مر به رسام اللايف كاريكاتير «محمد قطب»، والذى يعتمد عمله على حضور التجمعات والمناسبات الاجتماعية، لرسم حاضريها بشكل كارتونى مبهج، حيث منعت تلك التجمعات وفرض التباعد الاجتماعى بعد تفشى الفيروس، ما دفعه إلى العمل أونلاين، ورسم الأشخاص من خلال صور شخصية يرسلونها إليه عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي، كما قرر أن يدخل فى تحدى مع نفسه، حتى لا يفقد مهارته الفنية، ويكسر ملل عزلة كورونا برسم 20 شخصية من المشاهير خلال 20 يوما بشكل كاريكاتيري.

«قطب» شاب يبلغ من العمر 28 عاما، تخرج فى كلية الهندسة 2014، وعمل بمجال دراسته لمدة عامين، إلا أن وظيفته لم تحقق له السعادة التى يبتغيها، فقرر تغيير مساره الوظيفى إلى رسم الكاريكاتير.

ويقول لـ«روزاليوسف: «ما دفعنى لإجراء هذا التحدي، هو حالة الفراغ والملل التى شعرت بها عقب تفشى كورونا، فى البداية طرحت على متابعينى بالانستجرام الفكرة، التى رحبوا بها، وسألتهم عمن يحبون رؤيته مرسوما بشكل كاريكاتيرى من المشاهير، فاقترحوا عدة أسماء، واخترت من بينهم 20 شخصية»، مشيرا إلى أنه فى الظروف العادية لم يكن يرسم المشاهير، ولكن حاليا يفكر فيه كمجال للعمل فى المستقبل».

ومن ضمن العشرين شخصية التى قام برسمها، أحمد زكى ونيللى كريم ومحمد ممدوح وهند رستم ومحمد سعد وبدرية طلبة، وحسن حسني.

ويوضح: «استخدم فى عملى الآيباد كوسيط ديجيتال للرسم، وهو أكثر مرونة من الورقة والقلم، حيث يسهل إجراء التعديلات عليه»، مضيفا بعض المشاهير الذين رسمتهم بشكل كاريكاتيرى اخترت لهم أشهر الشخصيات التى أدوها على الشاشة، ليسهل التعرف عليهم، كشخصية عبد الغفور البرعى لنور الشريف، وسكر لنيللى كريم، وعبد السميع البواب لأحمد زكى.