الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب تنسيقية الأحزاب يتحدثون لـ«روز اليوسف»: حلم رفع المعاناة عن كاهل الشباب يجمعنا وزيادة وعيهم هدفنا

مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب
مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب

وسط حشد كبير من الشباب قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رؤية سياسية جديدة هدفها تغيير الصورة الذهنية التقليدية للعمل السياسى الحزبى وبناء مفاهيم جديدة تقوم على التشاور وتقبل ثقافة الإختلاف التى قامت عليها مصر الحضارية. 



وانطلقت فاعليات صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لشهر أكتوبر 2020، للتناول  استعراض تأسيس التنسيقية وتطورها، من تجمع صغير للشباب لأكبر كيان سياسى شبابى فى مصر، لتتحول إلى لاعبٍ فاعلٍ فى السلطة التنفيذية، وهو ما شدد عليه طارق الخولى، مرشح التنسيقية لانتخابات مجلس النواب على القائمة الوطنية من أجل مصر لـ«روزاليوسف» « قائلا نسعى خلال الفترة القادمة لتدعيم البنية السياسية والحزبية للدولة المصرية وتدعيم البنية التشريعية وتطويرها من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والمعيشية الذى تواجه المصريين خاصة أن الأهداف كثيرة تتماشى مع التحديات سواء كانت الإقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية.

وأضاف  يوجد قوانين جديدة وأجندة تشريعية يتم الإعداد والتحضير لها  من خلال رؤية مدروسة فى ظل التحديات التى نشهدها الآن  وسط المغالطات التى روجتها جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما سيجعل البرلمان المصرى يعود إلى سابق عهده. 

واعتبر أحمد رمزى ناجى، عضو مجلس النواب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن قضيتى التعليم والصحة تمثلان أبرز القضايا التى تمس المواطن المصرى وهو الأمر الذى يعطى لهم أولوية خاصة لدى شباب التنسيقية ويستلزم توفير جميع الحلول لهما لخدمة المواطن المصرى، أن المجلس القادم سيكون مختلفا عن الحالى كونه سيتواجد به مجموعة أكبر من الشباب ذوى القدرات السياسية المؤهلة والمدربة . 

وقال محمد عبدالعزيز عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو المجلس القومى لحقوق الانسان، أن حل قضايا الإدارة المحلية أمر ملح لا يوجد لدينا محليات على مدار 11سنة بالإضافة إلى التعليم الفنى ودروه بحيث يكون مواكبا لسوق العمل كما أننى سأهتم بمراقبة أداء الحكومة خاصة فيما يتعلق بكفاءة الخدمات المقدمة فى الصحة والتعليم.

وقال إبراهيم ناجى، نائب محافظ الجيزة، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن التنسيقية رسالة للتصور الجديد بشكل السياسية فى مصر، فكل التيارات السياسية تجتمع وتتناقش وتتحاور، وإن الدولة ليس فى حاجة لتطبيل ولا احتجاج، بل فى حاجة لبرلمان رقابى علينا كتنفيذيين.

ودعا نائب محافظ الجيزة، لقراءة ما حدث فى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، بحثا عن تقدير موقف حقيقى، لأن البرلمان المقبل عليه دور كبير رقابى وتشريعى أيضا، ومنتظر منه العديد من المشاركات الإصلاحية.

وعبر حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن عن تسلل أفكار جماعة الإخوان الإرهابية الى المواطن عن طريق مساعدة أهالينا البسطاء قائلا «الإخوان انسابوا فى الخدمة العامة لوحدهم، بينما الأحزاب ظلت حبيسة المكاتب، ما ترك الفراغ لهم».

 وقال المستشار ياسر المعبادى، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، أن دور الهيئة الوطنية للانتخابات، ممتد منذ ٦ شهور وليس فقط خلال يومى الانتخاب وأن التجهيز للعملية الانتخابية يمر بمراحل طويلة جدا، حيث أننا نعمل منذ أكثر من ٦ شهور، للتجهيز لعملية الاقتراع، ومنها إعداد قاعدة بيانات الناخبين، والتى كانت تجمع بصورة بدوية بدائية ما قبل ٢٠١١، والآن يتم الاعتماد على تسجيل الناخبين عبر الرقم القومى المتوفر لكل شخص دون تشابه أو تكرار.

وأوضح أن قاعدة البيانات الخاصة بالناخبين تخص كل من له حق الانتخاب وليس من الفئات المحرومة، وأنه يتم تسكينها بحسب من يحق له الانتخاب طبقا لقواعد قانونية حاكمة، حيث يتم قيد الناخب بشكل تلقائى وأنه لم يكن فى السابق قد تم إدارج الوفيات وهو الأمر الذى تم بعد يوليو ٢٠١٧. 

وشارك فى الجلسات العديد من شباب التنسيقية وعلى رأسهم إبراهيم الشهابى، عضو مجلس أمناء التنسيقية، نائب محافظ الجيزة، ومحمود تركى، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، وطارق الخولى، مرشح التنسيقية لانتخابات مجلس النواب على القائمة الوطنية من أجل مصر، ومحمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، عضو مجلس الشيوخ، وحسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وفريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى.