الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفصائل الفلسطينية تشكر السيسى على رعاية الحوار الوطنى ودعم الشعب الفلسطينى

القاهرة تنهى الانقسام الفلسطينى

عبرت الفصائل الفلسطينية عن تقديرهم لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للشعب الفلسطينى، وعلى الجهود التى تبذلها مصر فى رعاية الحوار الوطنى الفلسطينى فى مراحله كافة، ومتابعتها الحثيثة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.



جاء ذلك فى بيان أصدرته الفصائل الفلسطينية،  فى ختام اجتماعاتهم التى عقدت على مدى يومين بالقاهرة بمشاركة رئاسة المجلس الوطنى لمنظمة التحرير الفلسطينية، ولجنة الإنتخابات المركزية الفلسطينية، وبرعاية مصرية كريمة وبمباركة من الرئيس عبدالفتاح السيسى لاستكمال الجهود المصرية المبذولة لإنهاء الانقسام. 

وناقش المجتمعون بمسئولية عالية القضايا الوطنية كافة، والمخاطر التى تواجه القضية الفلسطينية وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطنى استنادا للمرسوم الرئاسى الصادر فى 15 يناير 2021 وسبل تعزيز الشراكة الوطنية، حيث تم الاتفاق على سبل معالجتها بما يعزز المسار الديمقراطى الوطنى الفلسطينى وإحالتها للجهات المختصة.

واستمع المشاركون إلى تقرير لجنة الانتخابات المركزية حول سير الإعداد للانتخابات التشريعية والاتفاق على حلول للموضوعات العالقة، بما يضمن سير العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة عالية تعبر عن تطلعات الشعب الفلسطيني، كما قدمت رئاسة المجلس الوطنى الفلسطينى تقريرا تفصيليا حول رؤيتها لوضعية المجلس والمنظمة، حيث ناقش المجتمعون آليات تشكيل المجلس الوطنى الجديد وعدد أعضائه فى إطار تعزيز وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعى والوحيد للشعب الفلسطيني.  واعتبر المشاركون مؤتمر الأمناء العامين فى حالة انعقاد دائم لمتابعة ما تم التوافق عليه، علاوة على تأكيدهم وحدة الأراضى الفلسطينية قانونيا وسياسيا، وضرورة أن تجرى الانتخابات المقبلة بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والتصدی لأي إجراءات قد تعيق إجراءها خاصة بالقدس.

كما أكد المشاركون، استكمال تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الشاملة وتفعيلها وفقا لبيان لقاء الأمناء العامين الأخير.

 كما وقعت الفصائل المشاركة فى الانتخابات الفلسطينية على ميثاق شرف أكدوا خلاله حرصهم على سير العملية الإنتخابية بكل مراحلها بشفافية ونزاهة، وأن يسودها التنافس الشريف بين القوائم المتنافسة بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة وصون حق المواطن فى اختيار من يمثله، مع الالتزام بالقانون الانتخابى والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه لتنظيم سير العملية الانتخابية .

وتوجه المشاركون فى الاجتماعات بالتحية والتقدير والإعزاز لشهداء الشعب الفلسطينى والأسرى والأسيرات البواسل، مؤكدين حرصهم على تعزيز الوحدة الوطنية وبث مشاعر الأمل بين صفوف الشعب الفلسطينى فى الوطن والشتات.