السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رئيس اتحاد الجمباز»: مصر قادرة على استضافة وإنجاح كبرى البطولات

أكد الدكتور. ايهاب امين رئيس اتحاد الجمباز ونائب رئيس الاتحاد الافريقى للعبة قدرة مصر على تنظيم كبرى البطولات مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة اللاعبين والوفود المشاركة فى ظل جائحة كورونا. وأضاف رئيس اتحاد الجمباز أن قرار الاتحاد الافريقى بإسناد التصفيات الافريقية للجمباز الفنى المؤهلة لاولمبياد طوكيو جاء لتوافر جميع مقومات نجاح التصفيات على ارض مصر، حيث المنشآت الرياضية والبنية التحتية على أعلى مستوى، وذلك فى ظل الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، واستطرد أمين أن هذا الاهتمام من الدولة أدى إلى وضع مصر على خارطة استقبال كبرى البطولات القارية والدولية.



وكان الاتحاد الافريقى للجمباز برئاسة الجزائرى على زعتر قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذى له عبر تقنية الفيديو كونفرانس على نقل استضافة التصفيات الافريقية للجمباز الفنى المؤهلة لاولمبياد طوكيو إلى مصر بعد تعذر اقامتها بجنوب افريقيا فى ظل جائحة كورونا. وجاء ذلك بعد اعتراض ٤ دول على اقامتها بجنوب افريقيا، واستجاب اتحاد جنوب افريقيا لطلب نقل الاستضافة بسبب جائحة كورونا.

 وتقام التصفيات الافريقية للجمباز الفنى المؤهلة للدورة الالعاب الاوليمبية بطوكيو مايو المقبل، عرض مصر استضافة التصفيات كان بمثابة إنقاذاً لها من الإلغاء، وكذا جاء حفاظاً على فرصة مصر بالحصول على مقعدين على الاقل للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية حال التأهل من تلك التصفيات.  ويواصل منتخبنا الوطنى للجمباز الفنى للرجال والآنسات تدريباته للمشاركة فى التصفيات واللاعبين المتواجدين فى التدريبات حالياً هم عمر العربى، محمد منتصر وزياد خاطر بالإضافة الى اللاعبات فرح احمد، جنى هانى وزينة محمد.  وكان اتحاد الجمباز قد انتهى مؤخراً من تنظيم بطولة كأس الفراعنة الدولية الثانية للجمباز الأيروبيك بمشاركة 8 دول هى: البرازيل، أذربيجان، رومانيا، التشيك، بيلاروسيا، اليمن وسوريا، إلى جانب أكثر من عشرين نادياً وأكاديمية من مصر. وضمت 395 لاعبا ولاعبة من تلك الدول.