الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جنوب إفريقيا يهنئ موسيمانى بالسوبر الإفريقى

كشف بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن مكالمة تلقاها من رئيس جنوب إفريقيا رامافوزا، بعد تتويجه بكأس السوبر الإفريقى مع الأهلي، وقال موسيمانى عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعى تويتر: لقد تحدث الرئيس معى لتقديرى لمساهمتى المتواضعة فى القارة.. لقد ألهمتنى كلماتك.



ويدرس النادى الأهلى تعديل عقد موسيمانى بعد تتويجه بالبطولة الرابعة فى أقل من عام مضى على وجوده داخل النادي، حيث توج بألقاب غائبة عن الأهلى منذ ٧ سنوات دروى أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقى وكأس مصر إلى جانب التتويج بالمركز الثالث فى كأس العالم للأندية.

موسيمانى سبق وأن تحدث فى مؤتمر صحفى قبل مباراة صن داونز وأكد أنه رفض عرضا لتدريب منتخب جنوب افريقيا يعقد يمتد ل ٦ مواسم فى حين تمسك بالبقاء مع الاهلى رغم أن مدة عقده موسمين فقط.

وينتظر موسيمانى عودة الخطيب من رحلته الاسرية فى دبى من أجل الاجتماع معه، وإعلان الامر خاصة فى ظل قناعة بيبو باستمرار موسيمانى على رأس القيادة الفنية للفريق.

ويبقى قرار الاهلى بالابقاء على موسيمانى محصن تماما فى الوقت الحالى، وذلك بغض النظر عن مستقبل الفريق فى الدورى وبطولة إفريقيا هذا الموسم، ولكن تبقى المتغيرات قائمة تماما وفقًا لظروف المنافسات التى يتواجد بها الفريق، ولكن الرأى يتجه بقوة داخل الأهلى نحو تمديد وتعديل عقد المدرب الجنوب إفريقى.

نجاحات موسيمانى وإنجازاته مع نادى القرن والتى كان آخرها التتويج بكأس السوبر الأفريقى على حساب نهضة بركان المغربى، دفعت الخطيب للاستقرار على قرار تعديل وتمديد عقد موسيمانى حتى 2023.

وينتهى عقد موسيمانى مع الاهلى بنهاية الموسم الحالى حيث تم التوقيع وقتها معه لمدة موسمين حيث اقترب موسمه الاول من خط النهاية، ومن ثم سيتم تعديل عقده ومدة موسم إضافى حتى 2023.

موسيمانى يتقاضى راتب شهرى تبلغ قيمته 110 آلاف دولار فى حين تتمثل مكافأة موسيمانى حال التتويج بأى بطولة مع القلعة الحمراء فى حصوله على مكافأة قدرها 7 شهور حال الفوز ببطولة افريقيا و5 شهور حال الفوز بالدورى، وشهرين حال الفوز بكاس مصر وشهر مكافأة حال الفوز بكاس السوبر سواء المحلى أو الإفريقي.

الارقام السابق ذكرها سيتم تعديلها بداية من الموسم القادم، وذلك بعد النجاحات التى حققها موسيمانى مع الاهلي.

وقاد موسيمانى الأهلى للتتويج بالدورى النسخة الماضية وكاس مصر والسوبر الإفريقى وبرونزية كاس العالم للاندية الاخيرة فى قطر.

وتلقى الجهاز الفنى صدمة بعد الإعلان عن فترة غياب الثنائى محمد هانى ومجدى أفشة حيث قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن نتيجة الاشعة التى خضع لها محمد مجدى افشة، لاعب الفريق، اثبتت اصابته بجزع فى الرباط الداخلى للكاحل.

وأضاف عبدالحفيظ أن «افشة» سيغيب عن التدريبات لمدة اسبوعين، حيث سيخضع لبرنامج علاجى وتاهيلي؛ من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة.

وقال إن نتيجة الأشعة التى خضع لها محمد هاني، لاعب الفريق، أثبتت إصابته بشد فى العضلة الأمامية.

واضاف عبدالحفيظ أن هانى سيحتاج الى3 أسابيع؛ من أجل التعافى من الإصابة، وإعلان جاهزيته للعودة من جديد الى التدريبات الجماعية.

وتأزم موقف الثنائى فى المشاركة فى مباراة الترجى بنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.